أبطال مسلمين في عالم الكوميكز

نشر في /بواسطة: في:

معروف لدى العالم بأن ديننا الأسلامي يعتنق أكبر عدد من التابعين لديننا الصحيح، ومن باب الاحترام والتقدير لديننا قرروا بعض كتاب الكوميكز في جعل شخصياتهم تعتنق الدين الاسلامي، مثل كثير منكم أنا انصدمت من وجود شخصيات كبيرة في عالم الكوميكز معتنقه لديننا الاسلامي وأغلبهم يرجعون لأصل عربي، مع احترام الكتاب لعادات وتقاليد الدين والعرب، قرروا الكتاب في جعل تلك الشخصيات ممثله لكل من الدين والعادات المصاحبة معاه، والآن سأذكر بعض من الشخصيات المسلمه في عالم الكوميكز.

بلال الصلاح (NightRunner)

بلال الصلاح هو فرنسي الجنسية، عانى من طفولة قاسية في فرنسا جرا صعوبة حياتة المادية ومطاردة الشرطة له في كثير من الاحيان لشغبه هو و أصدقائة، لكن جوهر الشخصية انسان طاهر ومحب للخير، وعند حدوث حادث تسبب في مقتل صديقة العزيز و هروب المجرم من الجريمة قرر بلال بأن يصبح رمزًا للعدالة في فرنسا، فبعد التدريب الذي خاضه على يد باتمان في الباركور وفنون القتال أصبح بلال رمزًا للعداله في فرنسا.

سايمون باز (Green Lantern)

سايمون باز هو لبناني الأصل، عاش أغلب حياته في اميركا وقد تسبب في انقاذ عائلة من متفجرات هائلة، عندما عرفوا عنه منظمة الGreen Lantern قرروا بأن يأخذونة ك عضو في المنظمه لشجاعتة الهائلة في ذلك الموقف. منذ ذلك الحين سايمون باز أخذ شعار القرين لانتيرن وأصبح أول عضو مسلم في المنظمه.

بشير باري (Silver Scorpion) 

بعد تعرضه لحادث قوي تسبب في فقدان أرجل بشير ووجوده شاهد عيان في جريمة مقتل حداد غريب على ايدي منظمه مجهولة أصبح بشير حارس للقوه الهائلة واكتسابه لقوه التحكم بالحديد والمعدن بعقله، طبعًا اكتسب تلك القوى عندما تم ضمه بملحقية محاربة الجريمة السورية الأمريكية، وأصبح عضوا قوي ضمن فريق يحارب لتنفيذ العداله.

طبعًا لايزال هناك عدد أكثر للسوبر هيروز المسلمين كـ:

DR. FAIZA HUSSAIN

KAHINA ESKANDARI (IRON BUTTERFLY)

KAMALA KHAN (MS. MARVEL)

لكن ماتم ذكرهم بالأعلى يعتبرون الأشهر، وفي فترتنا الحالية وظهور الأسلام بالشكل الصحيح الذي يمثل ديننا الأسلامي المسالم في مواقع التواصل الاجتماعي من المتوقع ظهور أو اختراع شخصيات أكثر يكونون معتنقين للدين الأسلامي وتمثيله للعالم ومجتمع الكوميكز خصيصًا بشكله الصحيح و السليم.

 

الوسوم:

التعليقات : 1

  • Osama

    مقال جميل لكن لا أعتقد بان Iron Butterfly مسلمة.
    صحيح هي من فلسطين لكن ممكن تكون مسيحية أو غيره.
    وبالإضافة الى انه ليس لها لقطة تكون فيها مرتدية الحجاب.

    أعتقد أنها مثل Pharah و Ana من Overwatch. عرب غير مسلمين.

    (0)
    رد

Send this to a friend