تعرف على سبايدرمان بشكل أعمق.

نشر في /بواسطة: في:

:تتعتبر شخصية سبايدر مان (SpiderMan) الشخصية الأشهر في عالم مارفل (Marvel) العملاق المليء بالشخصيات ذات الأبعاد المختلفة. بيتر باركر (Peter Parker) المراهق الذي بدأ حياة البطولة منذ سن الخامسة عشر واجه الكثير من الأحداث التراجيدية التي جعلت القارىء او المشاهد يتعاطف مع شخصية سبايدر مان (SpiderMan) بشكل واقعي و خلاب. منذ بداية السيتينات بعد ان ظهرت شخصية سبايدر مان (SpiderMan) لأول مره في العدد الخامس عشر من سلسلة قصص أمايزنق فانتسي (Amazing Fantasy) رأينا العديد من القصص التي ساعدت في تطوير شخصية سبايدر مان (SpiderMan) من جميع النواحي ، و لكن برزت بعض القصص و الأحداث أو حتى الأعمال السينمائية التي ضلت راسخه في عقول الكثير من المحبين.


موت قوين ستايسي (Gwen Stacey)

في اليوم الثالث عشر من شهر مارس عام 1973 دخلت سلسلة قصص سبايدر مان (SpiderMan) في الطابع الجدي بعد أن قتلت شخصية قوين ستايسي (Gwen Stacey) ، الشخصية التي كانت معروفه بقربها الشديد من بيتر باركر (Peter Parker)، موت قوين ستايسي كان له اثر كبير في مجتمع القصص المصوره، حيث ان في تلك الفتره، من النادر ان تموت شخصية ذات اهمية كشخصية قوين ستايسي (Gwen Stacey) ، فكان من الأحداث التي اثرت على سبايدر مان (SpiderMan) على المدى البعيد.

 السترة السوداء (Venom Suit)

في عام 1983 اثناء حدث سيكرت ورز (Secret Wars) التقينا بالمظهر الجديد لسبايدر مان (SpiderMan) .الزي الاسود الذي اصبح من الازياء المحبوبه في مجمتع القصص المصوره. تميزت شخصية سبايدر مان (SpiderMan) في هذه الفتره بالقساوه الغير معتاده، و الجدية الحاده ، مما اثار جدلاً كبير في الساحه ، حيث انا بيتر باركر (Peter Parker) المعروف بسبايدر مان (SpiderMan) عرف بطبعه المرح و المضحك لا بالقسوه و الجدية.

الرسوم المتحركه

يعتبر مسلسل سبايدر مان ذي انميتد سيريز ( Spiderman the animated series) احد افضل انتاجات التسعينات على صعيد الرسوم المتحركه حيث انه لاقى اعجاب الكثير من الصغار و الكبار و خصوصا في زمننا الحالي. و لا نستطيع ان ننسى سلسلة ذي سبيكتاكيولر سبايدر مان (The Spectacular Spider Man) المنتجه من سوني (Sony) ،حيث انها اعطت طابع جديد و مرح للشخصية و بتصميم حديث فاجئ الكثير من المشاهدين.

على الشاشة الكبيرة

برزت شخصية سبايدر مان (SpiderMan) على الشاشة الكبيره منذ صدور سلسة افلام المخرج سام رايمي (Sam Rimi) ، و التي لاقت إعجاب كبير من قبل النقاد و المحبين. و في عام 2011 أُصدر فلم ذي امايزينق سبايدر مان (The Amazing SpiderMan) في صالات العرض حول العالم ، و كان عملاً مثيرا للجدل حيث انه لم يعطي طابع المرح و الأمل على شخصية بيتر باركر (Peter Parker) بالالتزم بالضلامية الزائده. و أصدر الفلم الثاني من سلسلة مارك ويب (Mark Webb) ذي امايزينق سبايدر مان 2 (The Amazing Spider Man 2) في صلات العرض في صيف 2014 ، و تفاجأ الكثير من المحبين و النقاد بعمل مزدحم مليء بالشخصيات الغير مؤثره ، و لكن اتفق الكثير على ان الممثل اندرو قارفيلد (Andrew Garfield) اتقن دور سبايدر مان (SpiderMan) بشكل رائع.

 

و في عام 2015 تحقق حلم الكثيرين و تم الاعلان عن إنضمام الشخصية الاشهر في مارفل (Marvel) سبايدر مان (SpiderMan) الى عالم مارفل (Marvel) السينمائي بعد ان اتفقت الشركة المالكة لحقوق سبايدر مان السينمائية سوني (Sony) مع إستديوهات مارفل (Marvel) على مشاركة الشخصية بعقد يمتد الى ستة أعمال ، و لاقى هذا الخبر بترحيب كبير في جميع و سائل التواصل الإجتماعي من قبل الكثير من المحبين. و في عام 2016 رأينا اداء الممثل الشاب توم هولند (Tom Holland) كشخصية سبايدر مان (SpiderMan) و تفاجئ الجمبع بأداء سلس و مرح من الممثل الشاب ، حيث انه اظهر طابع المراهق و الطالب بشكل مبدع. و من المنتظر ان نرى بداية مشوار توم هولند (Tom Holland) الفردي في فلمه المرتقب سبايدر مان هوم كومينق ( Spiderman Homecoming).

 

 

الوسوم:

التعليقات : 1

Send this to a friend