3 اشياء ملحمية نعرفها عن Battlefield 1

نشر في /بواسطة: في:

لم أكف عن مشاهدة عرض الكشف عن Battlefield 1 منذ صدوره قبل يومين… عرض ملحمي! متشوقة لتجربة الحرب العالمية الأولى و رؤية المواجهات بين الأحصنة والدبابات! في حال لم تشاهد العرض حتى الآن يفضل تأخذ نظرة عليه وفي حال شاهدته إستمع للساوندتراك بينما أشاركهم 3 أشياء نعرفها عن اللعبة حتى الآن.

battlefield1_reveal_02

القصة والشخصيات القابلة للعب

كما هو واضح ستدور أحداث اللعبة في الحرب العالمية الأولى وستنقل أحداث تاريخية من بقاع العالم المختلفة مثل المناطق المدنية الضيقة المحاصرة في فرنسا ،جبال الألب الواسعة في إيطاليا و المعارك المحمومة في الصحاري العربية. أكثر شيء جذب إنتباهي بالعرض هو المرأة البدوية أعلاه والرائع إن المطورين صرحوا إنها ستكون من الشخصيات القابلة للعب!! سنرى باللعبة جوانب شخصية وقد تروي قصص أبرزها وكيف أثرت قرارتهم على الحرب العالمية مثل لورنس العرب الذي كان له دور كبير في المناطق العربية ومساندته للشريف حسين ضد الدولة العثمانية. بالإضافة إلى ذلك سيتم تسليط الضوء على بعض الفرق التي شاركت بالحرب ولكن تم تجاهلها في التاريخ مثل Harlem Hellfighter مجموعة من الأفارقة الأمريكين الذي تم إرسالهم للمقاتلة في صفوف الفرنسيين وشكلوا دور مهم جداً في الحرب وكسروا العديد من القيود العنصرية حينها والملفت إننا نرى أحد عناصرها على غلاف اللعبة ومجسم النسخة الخاصة. جدير بالذكر أيضاً أن اللعبة لم تكون خطية وستختلف التجربة من لاعب إلى آخر، على سبيل المثال في العرض ستجد الجندي يرتدي قناع الغاز ليسير في أعماق السحابات المليئة بالغازات السامة نتيجة لقنبلة كيمائية ولكنها ليست الطريقة الوحيدة حيث سيتمكن اللاعبين من سلك طرق آخرى والتي قد تكون مليئة بعقبات مختلفة عن الطريق الأول.

battlefield1_reveal_03

الأسلحة والمركبات دمج بين الماضي والتطور

الحرب العالمية الأولى شهدت إنطلاقه ضخمة في تطوير تقنيات الأسلحة وتنوعها والتي تستخدم كأسس للعديد من الأسلحة المستخدمة حتى يومنا الحالي ومن هنا نرى السبب وراء تسمية الفريق لهذا الجزء بالأول عوضاً عن الخامس، Battlefield 1 تضم تنوع لا مثيل له في الأسلحة والمركبات التقليدية مثل السيوف، البنادق والأحصنة ومثل ماذكرنا ستجمع الأسلحة والتقنيات الحديثة مثل الطائرات، الدبابات و القنابل الكيميائية. ومن العرض يبدو إننا سنرى مواجهات بين الأحصنة والدبابات!! ستكون مواجهة ملحمية بلا شك. جدير بالذكر أيضاً أن سيكون بوسع اللاعبين تدمير المباني وبعض العقبات عن طريق الإصطدام بالدبابة أو حتى الطائرة وهنا نرجع لنقطة إختلاف تجربة اللعب من شخص لآخر ربما لن تجد مبنى تحتمي فيه! ولا ننسى الـ Melee فهنالك أيضاً تنوع بأسلحة القتال عن قرب بعضها ثقيلة  تعيق تحركاتك ولكن ضررها كبير وآخرى خفيفة ولكن ضررها طفيف والمذهل إن دينامكية وحركة الأجساد ستختلف حسب السلاح و زاوية الضرب مثل ماشفنا في العرض!

battlefield1_reveal_05

نظام كلاسات مختلف

نمط اللعبة الجماعي سيقدم معارك ضخمة حتى 64 لاعب وسيكون بإمكان اللاعبين الإختيار بين 4 كلاسات رئيسية Assault، Medic، Scout ، Pilot، Tanker و Support وكما هو ملاحظ غياب Engineer وربما يعود السبب لواقعية الحرب آنذاك وعدم تواجد مهندس يُصلح الدبابات والمركبات في ميدان المعركة. إعتدنا على رؤية كلاس Assault Medic في Battlefield 4 ولكن هنا نجده منقسم الـ Assault سيحصل على المتفجرات والألغام لتساعده على تدمير الدبابات والمركبات، بينما سيحصل Medic على قدرة الإنعاش و مساعدة الجرحى إن صح التعبير. كلاس الـ Scout سيوفر المعلومات من خلال الإستكشاف ومراقبته للأعداء عبر القناص، وكالمعتاد كلاس Support سيحصل على الأسلحة الثقيلة. ويبدو أن لدينا كلاسات جديدة خاصة بالمركبات مثل Pilot للطائرات و Tanker للدبابات حيث سيتمكن اللاعب من خلالها تطوير مهاراته بالإضافة إلى تعديل وترقيه المركبات.

Send this to a friend