5 مطورين ألعاب تلقوا تهديدات بالقتل بسبب ألعابهم!

نشر في /بواسطة: في:

هنالك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي لغضب مجتمع اللعبة من مطورها، فالحقيقة هي أن إرضاء جميع اللاعبين غاية من الصعب إدراكها. البعض قد يعبر عن غضبه بعدم شراء اللعبة أو كتابة مواضيع بالمنتديات لتبرير غضبه، لكن البعض يذهب لأبعد من ذلك بإرسال رسائل تهديد بالقتل للمطورين.

أي كان السبب و بغض النظر إن كان بدافع المزح أو لا، لا يحق لأي شخص تهديد حياة شخص آخر أو حياة عائلته لأنه لا يتفق مع القرار الذي اتخذه أو لأي سبب آخر! في السنوات الماضية تلقى العديد من المطورين و العاملين في صناعة الألعاب تهديدات بالقتل لأسباب تافهة جداً و بدون أي منطق.

أجلت No Man’s Sky؟ لا تستحق العيش!

Sean Murray مطور No Man’s Sky لم يكن يعلم مدى غضب اللاعبين من التأجيل المتكرر للعبته، و بينما كان يفصلنا على إطلاقها أسابيع قليلة خرج ليعلن عن تأجيل جديد للعبة الأمر الذي سبب غضب كبير بين منتظريها.

Sean Murray كتب على حسابه بموقع تويتر أنه فور إعلان خبر التأجيل استلم الكثير من التهديدات الشخصية بالقتل طوال الأسبوع، لكنه تمكن من التعامل معها بشكل هادئ و أخذ الأمر بطريقة كوميدية.


غضب اللاعبين تخطى مطور اللعبة، حيث بدأ البعض بلوم الكتاب الذين نقلوا خبر التأجيل و وجهوا إليهم أيضاً تهديدات بالقتل. Jason Schreier كاتب في موقع Kotaku قال أنه فور كتابته للخبر تلقى العديد من تهديدات القتل له و لعائلته و مجموعة من رسائل الغضب و الكره على حساباته الإجتماعية.

زيارة إلى مقر Blizzard برشاش AK47

يبدو أن أحد ألعاب Blizzard الشهيرة التي تتضمن Hearthstone, Overwatch, World of Warcraft و العديد غيرها أغضبت الأمريكي Stephen Cebula صاحب الثماني والعشرين سنة، ليقرر زيارة مقر الشركة حاملاً رشاش AK47.

Cebula أرسل للشركة مطلع شهر يوليو الجاري رسالة قال فيها:

من المحتمل  أن ازور Blizzard برشاش AK47 مع بعض الأدوات الآخرى المسلية. من الممكن أن أحدث بعض الإزعاج في مقر Blizzard الرئيسي في كاليفورنيا مع الـ AK47 و الأدوات الأخرى.

من غير الواضح بعد ما السبب الذي دفعه لإرسال هذه الرسالة، لكن الواضح أن الـ FBI ألقت القبض عليه في 12 يوليو و يواجه الآن حكم بالسجن لمدة 5 أعوام و غرامة تصل إلى 250 ألف دولار.

notch.0_cinema_960.0

Minecraft صارت بفلوس؟ هاتوا راس Notch

عندما انطلقت Minecraft في مرحلة البيتا كانت اللعبة مجانية بالكامل و كان بإمكان الجميع الحصول عليها عبر بعض المواقع التي توزع نسخ رسمية مجانية منها. إلا أن النجاح الذي حققته اللعبة دفع Markus Persson المعروف بـ Notch بإطلاق اللعبة على الإكس بوكس 360 و إصدار نسخة مدفوعة منها على الكمبيوتر الشخصي، لذلك تم إغلاق المواقع التي توزع اللعبة بشكل مجاني.

لكن يبدو أن اللاعبين ارادوا لعب Minecraft بشكل مجاني مدى الحياة و لم تعجبهم فكرة دفع مبلغ مادي لـ Notch مقابل الحصول عليها، لذلك قاموا بإرسال رسائل تهديد بالقتل له لمحاولة دفعه عن هذا القرار و للتعبير عن غضبهم منه.

Notch كشف أنه تلقى العديد من التهديدات بالقتل فور إغلاق الموقع الذي يعطي لعبة Minecraft بشكل مجاني و أبدى إنزعاجه من هذا الأمر.

Modern Warfare 2 لا تملك خوادم خاصة؟ لنقتل Robert Bowling!

Modern Warfare الجزء الرابع من سلسلة Call of Duty حقق نجاح كبير بفضل النمط الجماعي الذي قدمه و لا زال يعتبره الكثير لحد الآن الأفضل بالسلسلة. لكن عدم تواجد خوادم خاصة و استخدام نظام المضيف أثر على جودة بعض المباريات لذلك كان مطلب رئيسي في الأجزاء المقبلة.

في 2009 قررت Activision  الإستمرار بنظام المضيف مع Modern Warfare 2 الأمر الذي سبب موجة غضب عارمة بين اللاعبين، واجهها Robert Bowling الذي شكل الوجه الإعلامي للسلسلة حينها. Bowling كشف انه تلقى العديد من التهديدات بالقتل باستخدام بندقية قنص و بالكثير من الطرق الغريبة بالإضافة لرسائل الكراهية من اللاعبين الذين تمنوا ان يموت اختناقاً أو أن يحترق بالنار.

Bowling قال أن هذه لم تكن إلا البداية، حيث واجه العديد من تهديدات القتل طوال عمله على السلسلة بسبب القرارات المختلفة التي اتخذوها.
maxresdefault

Send this to a friend