9 نصائح قبل لا تبدأ Dark Souls 3 خصوصاً إذا كنت مبتدئ

نشر في /بواسطة: في:

اليوم صدرت Dark Souls 3 بشكل رسمي، ولو أن بعضكم وجدها بالسوق قبل أسبوع تقريباً و بالغالب أنهاها، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع تقديم بعض النصائح خصوصاً للمبتدئين باللعبة.

أبدأ كشخصية Knight

توفر Dark Souls أدوار متعددة و مختلفة بطريقة اللعب بناء على كيفية تطوير الشخصية من البداية. البدء مع شخصية Knight هي أفضل طريقة للمبتدئين و أسهلها للمحترفين۔ ستبدأ مع سيف و درع جيدين تستطيع استخدامها لمدة طويلة تقارب أول خمس إلى سبع ساعات من اللعب۔ شخصية Knight تبدأ بنقاط كثيرة في عداد الطاقة و عداد القوة، مما يسمح لك بتحمل ضربات أكثر و ضرب العدو بشكل أقوى۔ كما أن عداد Vitality والذي يسمح لك بأخذ حمولة أكبر من الدروع و الأغراض يعتبر من أعلى الشخصيات۔

باختصار،Knight هو أفضل شخصية متوازنة، بل لعلها الأفضل من نقطة البداية من ناحية الدروع والطاقات۔

ركز على طاقة Vigor بالبداية

عند هزيمتك للأعداء، ستحصل على Souls، وهي عملة اللعبة التي تستطيع شراء الأغراض، و حتى تطوير طاقات شخصيتك بها۔ كبداية، ركز على رفع مستوى Vigor الذي سيساهم برفع مستوى حياتك۔ كل ما زادت حياتك زادت فرصة تحملك لضربات الأعداء الذين بالغالب سيستمرون في ضربك بالبداية إن لم تتعود على نظام اللعبة القتالي۔

ركز على Vigor حتى تصل إلى مستوى 18 مهملاً أي طاقات أخرى۔ بعد ذلك تستطيع رفع Strength أو Dexterity بحسب ما تتطلبه طريقة لعبك۔

dark_souls_3_being_lord_ofcinder_

الدحرجة نص المرجلة

يجب أن تستخدم التدحرج بشكل مستمر لتتفادى ضربات الأعداء أو حتى الهروب منهم۔ معظم الدروع التي تجدها لن تزيل الضرر 100% مما يتسبب في نقص حياتك – هذا إذا كنت تستخدم الدروع للصد۔ مع الدحرجة ستضمن أنك تبتعد عن ضربات الأعداء، و إن أتقنت زاوية الدحرجة ستتمكن من توجيه ضربة معاكسة۔ لكن، انتبه لأمرين مهمين! الأول أن الدحرجة تعتمد على طاقة التحمل والتي تستطيع قياسها بالبار الأخضر الخاص بشخصيتك۔ الأمر الثاني أن طاقة التحمل تُستهلك عن طريق الضرب و الصد أيضاً، لذلك يجب أن توازن ما بين الضربات والدحرجة و الصد۔

تستطيع زيادة هذه الطاقة عن طريق زيادة Endurance في شاشة تطوير الشخصية، لكن الموازنة في اللعب هي الأساس۔

من الطبيعي أن “تجيب العيد” في تطوير شخصيتك

قد تعتقد أن تطوير أمر معين في شاشة التطوير سيكون مفيداً على المدى الطويل لشخصيتك و تستثمر فيه العديد من الSouls، لكن بعد فترة تتفاجئ أن تطويرك لا فائدة كبيرة له و أنه من المفروض أن تركز على طاقة مختلفة تماماً۔ لا تقلق من هذه الحالة أبداً۔ في منتصف اللعبة ستواجه شخصية معينة في مكان معين ستتمكن عن طريق تلك الشخصية أن تعيد بناء شخصيتك من الصفر۔ وتستطيع فعل هذا عدة مرات للتجربة۔

لا تتعدى حمل أكثر من 70% من الأغراض

حاول قدر الإمكان أن لا تتعدى أكثر من 70% من قدرة حمل الأغراض۔ أي زيادة فوق 70% حتى ولو نص بالمائة ستأثر عليك، لذلك انتبه۔ الفارق الذي ستبدأ بملاحظته هو حركة شخصيتك۔ عند تعديك حاجز 70% ستقل سرعة التدحرج بشكل كبير و ملاحظ و مسافة التدحرج أيضاً ستقل، أيضاً سيزيد استهلاك طاقة التدحرج الخضراء عند التدحرج و الضرب أيضاً۔

dark_souls_3_11-1152x648

لا تتعلق بالـ Covenants

في Dark Souls 3 ستجد جماعات مختلفة في اللعبة يمثلون Covenants۔ ستعلن ولائك لأحد هذه الجماعات و تبدأ في جمع السمعة العالية مع تلك الجماعة و بالتالي ستحصل على قطع و دروع مختلفة۔ بعض من هذه الجماعات تجميع النقاط واضح و سهل، لكن بالغالب الجماعات ستطلب منك أمور معقدة جداً، معظمها يتركز على عناصر القتال مع اللاعبين الأخرين سواء من الدفاع عن بعضهم أو الهجوم على البعض الأخر۔ إعلان ولائك سيكون عن طريق تركيب الخاتم الخاص بهم الذي تحصل عليه عن طريق إما مكالمة بعض الشخصيات أو الحصول عليها من الصناديق وما شابه۔

تستطيع إهمال كل تلك الجماعات و التركيز على إنهاء اللعبة من دون أي تأثير على القصة أو خسارة أي شيء مهم، لكن مع التحالف مع أحدهم، قد تخسر الوصول إلى بعض الشخصيات و قد تتعرض إلى الغزو المستمر من اللاعبين الأخرين۔

تأكد من كل الصناديق قبل الإقتراب منها

إن كنت لعبت أي من ألعاب Souls، ستعرف أن بعض من الصناديق التي تبدو مسالمة قد تكون بالحقيقة وحش ضار يغدر بك۔ دائماً أنه الوحوش كلها الموجودة بالغرفة قبل محاولة فتح أي من الصناديق الموجودة، لأنك تريد التفرد بالصندوق من دون مشاركة أي من الأعداء الأخرين۔ أيضاً تأكد من ضربك للصندوق قبل محاولة فتحك له، في حالة كونه صندوقاً مسالماً لن تخسر أي شيء، لكن في حالة كونه Mimic أو وحش متخفي على هيئة صندوق ستحصل على عدة ضربات مباغتة قبل أن يبدأ في الرد عليك۔

هناك أيضاً بعض من الجدران المتخفية والتي تظهر إما طرق مختصرة أو أغراض خاصة أو حتى Bon Fire أحياناً.

dark_souls_3_feature_d.0

لا تدخل قتال مع أي زعيم و أنت محمل بالـ Souls

خلال طريقك لأي زعيم ستواجه العديد من الوحوش، والتي بدورها ستعطيك Souls عند هزيمتها۔ قبل وصولك لأي رئيس، وستعرف أنك وصلت لأن المدخل سيطلب منك تأكيد، تأكد من صرفك للSouls على تطويرات شخصيتك أو شراء أي من الأغراض و الدروع بها۔ شاشة الشخصية ستخبرك عن العدد الذي تحتاجه لأي من التطويرات، لذلك إن كنت قريباً جداً من التطوير أهزم أعداء عشوائيين من جديد حتى تصل إلى مستوى التطوير و من ثم أذهب إلى الزعيم۔

لا تتعلق كثيراً بالـ Souls ولا تحبط من الهزيمة

بالغالب أنك ستموت، و ستموت كثيراً في هذه اللعبة، مما قد يسبب لك الإحباط في البداية۔ عند موتك في مكان ما، ستسقط منك كل الSouls التي جمعتها ولم تصرفها۔ تستطيع العودة إلى نفس المكان والحصول عليها من جديد بشرط أن لا تموت خلال مشوارك للحصول عليها۔

حاول إتقان مهارة التدحرج من ناحية متى تتحدرج و بأي زاوية تتدحرج عن طريق دراسة خطوات و طريقة قتال كل وحش أو زعيم باللعبة، حيث سيسهل عليك هذا الأمر مشوارك في اللعبة۔ دائماً استغل وجود أي Bon Fire حولك سواء لتطوير شخصيتك أو حتى للاحتماء بها۔

نعيدها مرة أخرى، ستموت و ستموت بشكل مستمر، الهدف أن لا تأبه ولا تجعل ذلك يعوق من استمتاعك باللعبة و عالمها الكبير۔ عند استمرارك بالموت، حاول مناداة أي من اللاعبين الأخرين لعالمك لمساعدتك و جعل مشوارك أسهل بكثير، فالغلبة تهزم الشجاعة۔ أو حتى حاول مرة أخرى بعد أخذ قسط من الراحة۔

Send this to a friend