مراجعة: دافع عن كوكبنا مع Alienation

بواسطة في
  • الناشر
    Sony Computer Entertainment
  • المطور
    Housemarque
  • تاريخ الإصدار
    2016-04-26
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

لعبة Alienation مطورة من نفس مطور لعبة Dead Nation والتي كانت ذات صيت جيد في الجيل السابق من البلايستيشن. Alienation عبارة عن لعبة قتالية تتمحور حول 3 شخصيات هدفهم الدفاع عن الأرض من الفضائيين الذين يريدون السيطرة على كوكبنا الجميل. لكن، لا نستطيع إنكار طريقة سوني لتسويق ألعابهم الحصرية والتي تقدم بطريقة تجعلك تظن أنها هي “اللعبة” التي تنتظرها. لذا سوف نرى ان كانت اللعبة تستحق الشراء أم لا مع هذه المراجعة.

مميزات اللعبة

طور تعاوني ممتع

alienation-screenshot-04-ps4-us-12aug14

أفضل ميزة في اللعبة هي الطور التعاوني بحكم أن هنالك شخصيات مختلفة ذات طابع يمزيها عن غيرها. فعندما تلعب مع أكثر من شخص فان حماس اللعبة يزداد لان الصعوبة تزيد، الوحوش تصبح أقوى وأهم من هذا كله هو ارتفاع نسبة حصولك على دروع وأسلحة قوية.

القتال السريع

Debut-trailer-screenshots-from-PS4-exclusive-twin-stick-shooter-Alienation-6-1024x576

نظام اللعبة يعتبر Action RPG ويعني أنك سوف تكون في عالم مفتوح مليء بالوحوش في كل مكان ولن يأتيك وحش او اثنان لقتالك، بل أعداد كبيرة جداً. لذا فالقتال يجيب أن يكون مناسب لهذا العالم وطريقة اللعب، وهذا ما ابدعت به لعبة Alienation، فالقتال سريع من كل النواحي، سواءً كانت من ناحية القتال، الحركة وغيرها الكثير.

دروع وأسلحة تناسب ذوق الجميع

في كل مرحلة تلعبها هنالك احتمالية كبيرة أن تجد سلاح أو درع يناسب شخصيتك، أيضاً عند قتالك لوحش أقوى من الوحوش العادية فهنالك نسبة عالية بحصولك على سلاح قوي ونادر. هذه الخاصية جداً مهمه للعبة تحتوي على طابع العالم المفتوح لانه لا يوجد أي منطق من أن يكون هنالك عالم مفتوح من غير أي ميزة.

عيوب اللعبة

الشخصيات ونظام التطوير

26134388830_33096f45f8_b

للأسف اللعبة لا تحتوي على شخصيات ذات طابع جديد أو غير معروف، فاللعبة لا تحتوي الى على ثلاث شخصيات معروفة، وهم DPS, TANK, SUPPORT. صحيح ان كل شخصية لها طابع مختلف تماماً عن غيرها، لكنني لم أشعر بتجربة شيء جديد ومميز. أيضاً كل شخصية تحتوي على قوى قليلة لا أرى أنها تناسب نظام اللعبة. فطريقة اللعب تتطلب قوى كثيره بسبب طريقة القتال واللعب في الوقت ذاته. لذا فان تطوير الشخصية لا يعتمد على عناصر كثيرة، بل فقط الأسلحة وتوزيع النقاط لتحسين حركات الخاصه.

لا شي جديد

PGW-2015-Fresh-trailer-screenshots-of-top-down-twin-stick-shooter-Alienation-4

من لعب Dead Nation فلن يلاحظ طريقة لعب مختلفه كثيراً. نعم عالم اللعبة مختلف، القصة مختلفه، والأسلحة مختلفه. لكن الشعور بلعبة ذات طابع جديد لن تجده لانها مطابقة لنظام اللعب، الحركة والتحكم للعبة Dead Nation. والأهم من هذا كله هو أن الاسم لايختلف عن Dead Nation بل أنهم قاموا بدمج كلمة Alien و Nation فقط.

الخلاصة:

Alienation ممتعة أن لعبة مع أكثر مع شخص، أما ان اردت لعبها لوحدك فلن تجد المتعة الكبيرة فيها بحكم قلت التطويرات والخصائص فيها. بالطبع هذا لا يجعلها لعبة سيئة، بل بالعكس فالمتعة موجودة، لكن توقعاتي للعبة كانت أكبر من ماهي عليه الأن.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.6
فكر فيها

Send this to a friend