مراجعة: BattleBorn طريقة جديدة لنظام ألعاب الMOBA

بواسطة في
  • الناشر
    2K Games
  • المطور
    Gearbox Software
  • تاريخ الإصدار
    2016-05-10
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
    , ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

قد يعلم البعض عن اللعبة واخرون لا. BattleBorn مقدمة من مطور لعبة Borderland. BattleBorn تعتبر لعبة تطبق نظام الMOBA، وتأتي بمعنى أنها تحتوي على نظام 5 ضد 5 وهدف كل فريق هو القضاء على حصن أو القاعدة الأم للفريق العدو. لكن من يعرف ألعاب MOBA فا أغلبيتها تعمد على اللعب من زاوية عالية، مثل نظام لعبة لول ودوتا، هذا النظام هو العرف لهذا النظام. Smite قامت بتغير المفهوم بتقديم لعبتهم عن طريق المنظور الثالث ونجحت بالفعل! لكن BattleBorn  تقدم هذا النظام عن طريق المنظور الاول، لذا هل اللعبة تعتبر جيدة؟ لنرى مع هذا التقييم.

مميزات اللعبة

ابداع في الرسوم

3025744-2k_battleborn_voidsedge_rath_orendi

اللعبة لا تقدم لك طبيعة خلابة أو واقعية، بل رسوم كرتونية مميزة، من لعبة أي جزء من سلسلة Borderland فسوف يعرف عن ماذا أتحدث عنه. أيضاً بحكم طريقة ونوع اللعبة فإن الرسوم تتناسب معها بشكل كامل.

طريقة جديدة للعب

battleborn-dancing-idiot

كما هو معروف في ألعاب الMOBA فإن كل شخصية لها قدرات خاصة تختلف عن الأخرى، أيضا هنالك نظام المستويات وشراء الدروع لتقوية الشخصية وغيرها الكثير. لكن لعبة BattleBorn قدمت شيء مختلف بعض الشيء. عند اكتسابك لمستوى جديد اثناء اللعب سوف يكون لديك خيارين فقط للتطوير والذي يعتمد على الشخصية التي اخترتها. أيضاً، لن يكون هنالك داعي لشراء دروع أو أسلحة وغيرها أثناء اللعب بل قبل بدء اللعب سوف تقوم بإختيار 3 اشياء فقد تقوم بتفعيلها اثناء اللعب.

عيوب اللعبة

صعوبة في اللعب


Battleborn2

المقصود هنا ليس صعوبة اللعبة بل صعوبة في التحكم. كالعبة MOBA فأن السرعة في التحكم والأنسايبية في اللعب عنصر أساسي، لكن للأسف في لعبة BattleBorn فان التحكم صعب وبحكم أنها تعتمد على المنظور الاول فإن التوجيه والرؤية جداً صعبة.

طور تعاوني ممل

24763038465_c7bcfda98b_b

للأسف لم أستمتع بالنظام التعاوني الموجود في اللعبة بحكم أنها لا تعتمد على العمل الجماعي بشكل كبير بل تستطيعون انهاء الطور بنفس الشخصيات، لان الهدف بكل بساطة هو أن تقوم بقتل الوحوش وهنالك العديد من الأماكن التي سوف تجد فيها نقاط تساعدك على استرجاع صحتك، لذا لا يوجد داعي للتنويع في الشخصيات.

الخلاصة:

اللعبة ممتعة وقدمت طريقة جديدة للعب بنمط ألعاب الMOBA من نواحي التطوير و طريقة اللعب المبتكرة. لكن صعوبة التحكم وضعف النمط التعاوني قد يكون ممل بعض شيء. لكن ان كنت تبحث عن شيء جديد لتجربته فان BattleBorn تستحق التجربة.
القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.4
فكر فيها

Send this to a friend