جوائز E3 2016: أفضل عنوان مستقل

نشر في /بواسطة: في:

منذ بداية الجيل الحالي بدأنا نرى اهتمام كبير من الشركات الكبيرة في دعم المطورين المستقلين، سوني أطلقت شعار “سوني تحب الإنديز”، مايكروسوفت أطلقت برنامج ID@Xbox لإحتضان الألعاب المستقلة و مؤخراً أعلنت EA عن برنامج “EA Originals” لنشر ألعاب المطورين المستقلين.

هذا الإهتمام أدى لرؤية ألعاب أكثر من المطورين المستقلين بجودة أفضل و بأفكار مثيرة جداً تدعوا للإهتمام. هذا العام في E3 رأينا العديد من الألعاب المستقلة التي أحببناها و نتطلع لتجربتها.

رشحنا 5 عناوين في هذا الفئة هي:

  • Cuphead
  • We happy Few
  • FE
  • Vampyr
  • Inside

و بعد تصويت بين أعضاء الفريق، كانت جائزة أفضل لعبة مستقلة من نصيب:

Cuphead

cuphead-flower1
نواف النغموش:

لعبة Cuphead الكندية هي أكثر لعبة أندي منتظرها منذ الكشف عنها خلال مؤتمر مايكرسوفت في ٢٠١٤ E3. الأسلوب الفني للعبة جذب العديد لها وخلاها تتميز عن باقي الألعاب الأندي الذي دائما تختار أسلوب فني بكسلي (pixilated). غير الأسلوب الفني، اللعبة في قمة الصعوبة و المتعة. صعوبتها ذكية وليست مزعجة للاعب. اللمسات الصغيرة في اللعبة تجعلها خلابة من حركات الأعداء الغريبة الى حركات أبطال اللعبة، هذا يستعرض لك لأي درجة مطروين اللعبة مدققين على كل أنواع من التفاصيل. بالإضافة استمتعت بتجربتي لطور المنصات الجديد في اللعبة حيث كانت اللعبة بالسابق عبارة عن مقاتلت زعماء، أما الأن فسيكون مزج بين الأثنين. طور المنصات كان جدا ممتع و أصعب من قتال الزعماء. الأعداء فيها مايخلونك حتى لو عديت فيها راح يركضون خلفك حتى تتخلص منهم. صعوبتها وأسلوبها جعلها بالنسبة لي أحسن لعبة أندي في E3 للمرة الثالثة على التوالي.

طارق الدخيل:

عتبر Contra من أكثر ألعاب طفولتي متعة۔ ساعات قضيتها في محاولة مستميتة لإنهائها ولم استطع حتى۔ طريقة لعب Cuphead ذكرتني بما كان يحدث في عالم Contra، لذلك كان اختياري لها سهلاً

we happy few

We happy Few حلت بالمركز الثاني بعد أن تمكنت من لفت انتباهنا بشخصياتها و عالما الغريبين.

رياض القدهي:

من أكثر الألعاب التي أريد تجربتها في أقرب وقت، شعرت بأجواء Bioshock وبالإضافة إلى أجواء مرعبه وغريبه وأريدها الأن!
لعبة بدت غريبة بشكل جذاب، هي من تلك الألعاب التي تشعر أنها تركز على التلاعب النفسي. أسلوبها ذكرني بعض الشيء بكل من Bioshock و Dishonored، اثنين من أفضل الألعاب عندي لذلك بالنسبة هذه أفضل لعبة مستقلة بالمعرض.

أنت عزيزي القارئ شاركنا رأيك، ما هي أفضل لعبة مستقلة؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

Send this to a friend