لعبة الأسبوع: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

نشر في /بواسطة: في:

وأخيراً صدرت أخر ابداعات Hideo Kojima هذا الشهر، وللأسف قد تكون أخر ألعابه من بعد مشاكله مع Konami۔ Metal Gear Solid V The Phantom Pain هي أشهر ألعاب التجسس و أكثرها تفوقاً على غيرها من نفس التصنيف مثل Splinter Cell۔ Snake يقود مغامرته لإنقاذ العالم من جديد و تدمير نوع جديد من أسلحة الدمار الشامل Metal Gear و بنفس الوقت تفكيك المنظمات و الجواسيس لحماية العالم من وقوع أي حروب نووية۔

 

لماذا اخترنا Metal Gear؟

Metal-gear-solid-series-timeline

صحيح أن Metal Gear Solid V The Phantom Pain هي جزء جديد تماماً، لكنه بترتيب أحداث السلسلة يعتبر هو الثالث من بعد أحداث الجزء الثالث Snake Eater و من ثم Portable Ops و Peace Walker و أخيراً Ground Zeroes و يكمل القصة لجزء الصخر Metal Gear: Solid Snake۔ حان الوقت لربط جميع أجزاء السلسلة وختمها مع أخر أعمال Kojima۔

بالإضافة للقصة، ستكون Phantom Pain هي أول أجزاء Metal Gear بنظام العالم المفتوح و أكثرها توسعاً۔ اشتهرت Metal Gear بكونها محدودة ببيئة معينة مغلقة و كاميرة بزاوية معينة ثابتة لتسمح لك بالتخفي و التسلل و أيضاً يعطي الأعداء فرصة ليفاجؤك بسبب انعدام الرؤية أحياناً۔ مع هذا الجزء ستكون الكاميرة مقاربة لما رأينا في الجزء الرابع، حيث تعطيك حرية أكبر في تغيير الزوايا و أيضاً سيكون بإمكانك ركوب الخيل و التحرك بحرية خلال عالم اللعبة۔

metal-gear-solid-v-phantom-pain-horse-shitting

بحسب كلام Kojima عنها، فالقصة ستأخذ منك حوالي 40 ساعة تقريباً لإنهائها بشكل كامل و تستطيع قضاء المزيد من الوقت في طور الشبكة ضد اللاعبين الأخرين۔

 

ماذا ذكروا عن Phantom Pain؟

تستطيع مشاهدة البث الذي قام به Kojima السنة الماضية عن اللعبة و عن بعض خصائصها۔ خلال هذا البث تم استعراض العالم الكبير فيها و بعض الحركات التي تستطيع القيام بها من داخل الكراتين التي اشتهرت بها السلسلسة۔

 

تستطيع أيضاً مشاهدة انطباع عصام عن اللعبة عند تجربتها العام الماضي في E3۔ الانطباع كان إيجابياً جداً!

 

أو الاستماع لحلقة Sandstorm الخاصة عن السلسلة

 

وبشكل عام عن السلسلة، تستطيع مشاهدة الحلقة الخاصة عن بعض الحقائق التي وجدناها عن السلسلة۔

 

أو مشاهدة Jeflump الذي يستعرض تاريخ السلسلة من بداية صدورها

قد تكون Metal Gear هي لعبة السنة بحسب ما شاهدناه حتى الآن عنها، لكن سننتظر إلى نهاية السنة و تجربة الألعاب القوية الأخرى مثل Fallout 4 و Tomb Raider للبت في هذا الموضوع، لكن متأكدين أنها ستكون أحد أفضل ألعاب السنة و الجيل۔

Send this to a friend