لعبة الأسبوع: Super Mario Maker

نشر في /بواسطة: في:

مغامرة جديدة بطلها ماريو، لكن هذه المرة ستكون مغامرة ماريو بيد لاعبي اللعبة وليس Nintendo۔ Super Mario Maker ستسمح لكل اللاعبين باستخدام الأدوات التي صممتها الشركة لبناء مراحل متعددة و مختلفة تخرج عن الإطار المعتاد الذي بنته Nintendo على مر الأزمان وهذا ما يجعل Super Mario Maker مثيرة للاهتمام بالنسبة لي و ما جعلني أختارها كلعبة الأسبوع۔

لماذا اخترنا Super Mario Maker؟

super-mario-maker-wii-u

بالرغم من كثرة أجزاء ماريو على مر السنين والتي أحرص على لعبها جميعها، إلا أن هذه المرة الشركة ستعطيك الحرية الكاملة لاستخدام العديد من الأدوات التي ستسمح لك بصناعة مرحلة مخصصة و على ذوقك اعتماداً على خيالك۔ سنجد العديد من المراحل المحبطة، لكن ستتوفر هناك جواهر معينة تخرج عن المألوف و تجعل من Nintendo نفسها تندب حظها على عدم تطويرها للعبة بشكل أسرع۔

بحسب ما رأيت حتى الآن من الفيديوهات التي صدرت عن Super Mario Maker من اللاعبين الذين حصلوا عليها بشكل مبكر سواء كنسخة تقييم أو بطرق أخرى، فسيتكون المراحل التي تخرج من مخيلة اللاعبين خرافية جداً وذلك بسبب عمق صانع المراحل الذي طورته Nintendo و أيضاً ارتباط غالبية اللاعبين بشخصيات ماريو و عوالمه۔

ماذا ذكروا عن Super Mario Maker؟

أول مرة رأينا عرضاً حياً عن اللعبة كان خلال E3 الماضي حين قامت Nintendo بعمل بطولتها الخاصة وخصصت وقتاً معيناً للعبة Super Mario Maker۔ خلال العرض تم تطوير مراحل معينة تشاهدها بالفيديو أعلاه والذي يريك مقدار المراحل المجنونة التي يستطيع أي شخص عملها بعالم ماريو و شخصياته۔

super-mario-maker-wii-u-2

بشكل عام كانت تقييمات اللعبة عالية جداً في موقع Metacritic، حيث حصلت على معدل 88۔

ذكر موقع USGamer أن جميع أنواع اللاعبين سيجدون ما يحبونه في Super Mario Maker سواء أكانوا لاعبين هواه أو مصممي ألعاب۔ بينما موقع IGN ذكر أن وجود مجتمع اللاعبين على الشبكة سيضمن عمرا طويلاً لها۔

صحيح أن ألعاب Nintendo المطورة منها قليلة و متباعدة خصوصاً على جهاز مثل Wii U الغير متشبع بالألعاب، لكن وجود مثل هذه الألعاب سيضمن تشغيله بشكل دائم بسبب المتعة المستمرة التي ستجدها من خيال لاعبيها۔

تعليقات 5

  • sun q8

    هاللعبه مو نفس ليال بيج بلانت!!!!!!واتوقع لو نازلة علا 3ds احسن لسبب كثرة الخيارات وخيار حلو للعب بس مو هالوقت! يعني مو معقوله الناس تخلي ميتل غير وتلتفت ل هاللعبه!

    (0)
    رد
  • bader

    بشتري اللعبة حلوة عجبتني من عروضها
    غير انه في 100 مرحلة جاهزة للعب في المراحل المصممة من اللاعبين

    (0)
    رد

Send this to a friend