العدالة نازلة من فوق

نشر في /بواسطة: في:

جميعنا بشكل أو بآخر مر علينا اسم فرقة العدالة أو Justice League، وكثير منا يعرفها منذ الصغر. ببساطة هي الفرقة التي تحتوي على أشهر الأبطال الخارقين في عالم DC والتي تتضمن: باتمان، سوبرمان، فلاش، اكوامان…الخ. تم تجميع الفريق لأول مره في في مارس سنة 1960 من كتابة قراندز فوكس. يتمحور هدف الفرقة حول أنقاذ العالم من أي خطر محدق، ويشتهرون بتنوع قواهم و اختلاف أساليبهم في محاربة الجريمة۔

قائدهم هو سوبرمان، أقوى عضو في الفرقة وأكثرهم تولي لروح القيادة. طبعًا يوجد لديهم الكثير من الأعداء الأقوياء جدًا في عوالمهم، في أكثر المواقف التي تصدمهم هو تجمع الأعداء ليقفون ضدهم مرة واحدة. بالطبع لكل منهم رأيه عن كيفية مقاتلة الأعداء لكن في معظم الحالات نجدهم متحدين مع بعضهم لإيقاف الشر.

على مدى الأعوام ظهرت فرقة العدالة على أشكال مختلفة وبأعضاء متنوعين، في بدايات ظهورهم كان اسم الفرقة Super Friends animated series 1973–1986 وكانت تضم أعضاء غير مثل، أتوم، بلاك كاناري، شازام وغيرهم الكثير. بعضهم لايزال عضوًا في الفريق من وقت الى آخر، على حسب حاجتهم للعضو، والبعض وجد طريقه الخاص أو انضم لمجموعة أصغر مثل بلاك كاناري.

بالطبع على مر الزمن وتعدد مناسبات ظهورهم كانوا فرقة العدالة الأشهر في نطاف الأبطال الخارقين في الثمانينات والتسعينات، لكونهم يضمون أكثر الأبطال الخارقين شهرةً في ذلك الوقت. ظهورهم البرنامج التلفزيوني  Justice League animated series (2001–2004) ساعدهم كثيرًا لحصولهم على شهرة كبيرة ساعد أيضًا في انتشار هويتهم ومعرفة العالم لهم.

يوجد لفرقة العدالة الكثير من الأعداء المخلدين والأقوياء. وكثرت موجهاتهم مع أعداء أقوياء جدًا ك دارك سايد والذي يعتبر من أقوى المخلوقات في الكون. تقاس قوة دارك سايد بقوة جميع أعضاء الفرقة مما يجعله أقوى خصم لديهم۔ بالطبع، يوجد هناك أعداء آخرين مثل برينياك و ليكس لوثر، لكن من يضع قوتهم في الاختبار ويصل الى مقاتلتهم وجعلهم يعانون ضده هو دارك سايد، لقوتة الهائلة وقدرة تحكمه بأقوى جنود له بالكون وأكثرهم۔ دارك سايد يعتبر أقوى تهديد لفرقة العدالة.

فرقة العدالة في انتشار لا يتوقف، ومعجبين DC يعتبرون فرقة العدالة هي الأفضل، وتفرعهم لأكثر من برنامج وتعدد قصصهم في الكوميكس وحوصلهم على ألعاب خاصة بهم مثل INJUSTICE هو خير برهان على خلود هذه المجموعة في قلوب المعجبين منذ أول ظهور لها. وفي الآونه الأخيرة تم عمل أول فيلم سينمائي لهم والذي سوف يظهر في السينما شهر نوفمبر من هذه السنة وظهور أول عرض له يجعلني أصل الى أعلى درجات الاعجاب أو التحمس اذا صح التعبير، كونهم وصلوا لانتاج فلمهم الخاص بهم يجعلني أتفائل في مستقبلهم وفي انتظار للمزيد من جديدهم.

Send this to a friend