مراجعة: LocoRoco Remastered

بواسطة في
  • الناشر
    SCEI
  • المطور
    SCE Japan
  • تاريخ الإصدار
    2017-05-09
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 7+
واحدة من أفضل العاب PSP تعود لنا من جديد كنسخة محسنة، بصفاوة 1080p على البلايستيشن ٤، ياترى هل لعبة المنصات الظريفة لاتزال متميزة بعد مرور 11 سنة من إصدارها؟ 

مميزات اللعبة

تحكم بالأرض

على عكس أغلب العاب المنصات التي صدرت خلال تلك الفترة الزمنية Locoroco جعلت اللاعب يتحكم بالكرة الأرضية لتحريك إحدى الشخصيات المتعددة.  اضغط R1 لتجعل Kulche) locoroco) الأصفر يتدحرج إلى اليمين، بينما L1 ستجعلك تذهب إلى الاتجاه المعاكس وأخيرا تستطيع بالقفز اذا ضغطت على كلن من الزرين بنفس الوقت. هدفك هنا مثل إي لعبة منصات أخرى. أنهي المرحلة وحاول بتجميع أكبر قدر من الحشرات الطائرة و الفواكه، كلاهما يلعبان دور مهم في اللعبة. طريقة التحكم وأسلوب اللعبة قد يكون مبتكر للبعض لكن ليس للشخص الذي قضى ساعات عديدة بلعب العاب الأجهزة الذكية  خلال 11 سنة الماضية. 

كل فواكهك

مغزى مغامرتك هو إنقاذ الأرض من كائن فضائي أسود اللون (Moja) الذين ستجدهم يحلقون في سماء المراحل حتى ينقضوا عليك. اللعبة سنتبهك بوجودهم عن طريق سماع Locoroco بقول “moja” بعض المرات قد تسمعها (كـ وجع وجع). العامل الأساسي في طريقة لعب Loco roco هو بتجميع نوع فاكهه معينه تساعد في تكبير حجم شخصيتك، بينما العامل الأخر يعتمد على تقسيم شخصيتك إلى أجسام أصغر ومتعددة عن طريق ضغط زر الدائرة حتى تستطيع في حل بعض الألغاز والمرور داخل متاهات ذات فجوات صغيرة. اللعبة طابعها سريع وسرعان ما تنهي المرحلة الواحدة، لكن هذا لا يعني بأن المرحلة خطية بشكل كريه، بل ستجد أماكن معينة صعب الوصول لها إلا بعد تعودك على طريقة التحكم.

الموسيقى 

موسيقى اللعبة الجذابة وسوف تسمعها في داخل ذهنك لفترة طويلة. شخصيا بدأت أغني بعضها ولو أني لم أفهم أي كلمة لأن الأغاني التي تستخدم تستعمل لغة Locoroco الخاصة. 

عيوب اللعبة

صعوبة اللعبة 

اللعبة تمتلك ٤٠ مرحلة و في غاية السهولة. ستلاحظ بأنها لاتقدم أي تحدي حتى المراحل الأخيرة وهذا  ما جعل أغلب المراحل مملة وتكرارية. 

جودة مقاطع الفيديو

للأسف بينما رسوم اللعبة بسيطة ومبهرة إلى أن مقاطع الفيديو التي توفرها اللعبة لشرح الأحداث ذات جودة ضعيفة. طبعا تم تحسين ورفع جودة رسوم اللعبة من اللعب نفسه، لكن لسبب ما جودة هذه الفيديوهات. لم تتغير

الخلاصة:

 Locoroco قد لاتناسب الكل، لكن هذا لايعني بأنها لعبة سيئة بل بالعكس. مفهومها البسيط وغرابتها ستجعل كل من الكبير والصغير في السن يتعلق في هذا العالم الجذاب مع موسيقته الساحرة. مع ذلك لا تتوقع أنك ستجد نفس عمق تصميم المراحل الذي نعيشه اليوم في العاب المنصات.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.4
فكر فيها

Send this to a friend