مراجعة: أول إضافة للعبة Nioh تنين الشمال

بواسطة في
  • الناشر
    Koei Tecmo
  • المطور
    Team Ninja
  • تاريخ الإصدار
    2017-05-02
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+

صدرت الإضافة الأولى للعبة Nioh من بين ثلاث إضافات معلن عنها سابقا، وبعد بضعة ساعات قررت أن أكتب لكم مراجعة لها۔ Nioh أعتبرها شخصياً أحد أفضل ألعابي لسنة 2017، لذلك كان سقف التوقعات كبير جداً للإضافة۔ الإضافة الجديدة بمسمى Dragon of The North أو بالأحرى “تنين الشمال” تحاول الإطالة من عمر اللعبة، ولكن هل التوسعة سترتقي بمستوى اللعبة الأساسية؟ يمكنك ياعزيزي القارئ أن تعرف التفاصيل بالأسفل:

مميزات اللعبة

الزعماء


تمتاز لعبة Nioh الجودة العالية في قتال الزعماء سواء في التحدي والتصميم، والأمر لم يتخلف مع التوسعة۔ أي أنها تقدم مجموعة متنوعة من معارك الزعماء سواء الذي يمتاز بالسرعة,والذي يمتاز بقوة ضربته ,وأيضا الذي يمتاز بقوة أسحاره. قد تصاب بالإحباط عند مواجهتهم.

محتوى التوسعة

التوسعة هي عبارة خليط من أدوات جديدة، وحوش استدعاء جديدة (Guardian Spirit)، مهمات جانبية جديدة متنوعة، وأيضاً إضافة سلاح جديد Odachi وهو عبارة عن سيف ضخم من نوع الثقيل و حركاته بطيئة ومن خلاله يمكنك تعلم حركات جديدة. كل تلك الإضافات الجديدة تجعلك تريد أن تلعب مجدد.

عيوب اللعبة

صعوبة التوسعة

قد ذكرت لك ياعزيزي القارئ بأني واجهت تحدياً في مواجهة الزعماء، ولكن لم ينطبق الحال مع وحوش Yokia الأخرى. فمعظم الألعاب مثل Dark Souls و غيرها التي تقدم محتويات إضافية عادةً تكون صعبة، لأنها تكون موجهة لمن أنهى وأحترف اللعبة الأساسية. شخصياً لم أواجه تحدياً كبير، لأن مستواي كان 184 عند بداية الإضافة، لكن قد يختلف الأمر لكل شخص ويختلف عداد الهزائم.

طول التوسعة

قد يكون مستوى القوة يلعب دوراً مهماً، ولكن العيب الذي واجهته في المحتوى هو طول المهمات الرئيسية۔ فقد استغرقت مني ساعة ونصف تقريباً، وهذا غير محبذ لإضافة بسعر 10 دولار تقريباً۔

القصة

تبدأ أحداث القصة بعد نهاية اللعبة الأصلية حيث يبحر William إلى الشمال في منطقة Oshu، والمتمركزة بالشخصية التاريخية Masamune Date الملقب ب”One-Eyed Dragon” أو “التنين ذو العين الواحدة” حيث بدأت اشاعات بأنه قام بتجميع Spirit Stones مما دفع بطلنا William الابحار الى الشمال. قد تكون القصة العمود الأضعف في الإضافة ونمطها لم يتغير كثيراً عن اللعبة الأصلية.

الخلاصة:

التوسعة ككل تعتبر جرعة إضافية للذين أحبوا اللعبة على الرغم من عيوبها في سهولتها و قصر زمنها۔ إن كنت من محبين اللعبة الأساسية، فحتماً ستنال تنين الشمال إعجابك.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.2
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend