مراجعة: Nioh طريق الننيجا الصعب

بواسطة في
  • الناشر
    Sony
  • المطور
    Team Ninja
  • تاريخ الإصدار
    2017-02-07
  • الأجهزة
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 18+
مميزات اللعبة

نظام قتال فريد

لعبة Nioh  تعتبر ذات طابع قتالي سريع يستجوب ردت فعل سريعة لادراك ماحولك والنجاة من الموت. ايضاً، هذه اللعبة تعتبر صعبة والتي لا تغفر لأي خطاء يحدث نتيجة الخطاء سوف تكون مكلفة جداً. لذا فإن Nioh تقدم لنا نظام قتالي جديد أي انه ممزوج بطريقة قتال ألعاب مثل Ninja Gaiden و دارك سولز معاً. أيضاُ، كل سلاح موجود في اللعبة له 3 وضعيات قتالية، وهم القتال المرتفع القوي، المتوسط المتوازن و الضعيف السريع. بالنسبة لي هذا ماجعلها مميزة بشكل كبير بحيث أن صعوبة اللعبة ونظام القتال الفريد والسريع يجعلني أطور من مهارتي واحدد قراري بشكل سريع.

أسلحة وقوى مختلفة

الكثير قال أن اللعبة تشابهه السلسلة المعروفة دارك سولز وذلك بسبب صعوبة اللعبة وبعض الموصفات المتشابهه بينهم. لكن اللعبة تختلف تماماً عن دارك سولز من نواحي كثيره، أهمها انواع الأسلحة وطريقة أستخدام القوى. لعبة Nioh قدمت لنا 3 أنواع قوى مختلفة وهم، قوة الذئب، الطير، والقرش. كل قوة تختلف عن الاخرى بشكل كبير، فعلى سبيل المثال، قوى الذئب عند استخدامها فإن طريقة قتال السلاح تتغير أي أنه يصبح سلاح ناري ذا قوى كبيرة وضرر لا يمكن ردعه. أيضاً، اسلحة اللعة تعتبر مختلفة بشكل كبير عن غيرها. بحيث كما ذكرت سابقاً أن كل سلاح له طريقة قتال ووضعيات مختلفة عن غيرها.

تعدد الوحوش

ميزة يجب أن تذكر للعبة، وهي تعدد الوحوش. هنالك الكثير من الوحوش المختلفة في اللعبة وكل وحش يمتلك طريقة قتال مختلفة عن الاخر تماماً. ايضاً، مثل نظام دارك سولز، لا تستطيع أن تتنبى بما سوف يحدث في خطوتك القادمة. فقد يكون هنالك وحش بسيط سريع قتله أو وحش صعب يقتلك ويضيع كل ماقمت بتجميعه في الفتره الأخيره.

عيوب اللعبة

طريقة قتال فريدة لكن ليست كامله

حسناً، لقد تحدث باحدى النقاط السابقة ان نظام القتال في اللعبة جداً فريد وممتع، نقطة لا يمكن ان اختلف بها. لكن مشكلتي هي هنالك الكثير من الحركات طرق القتال المختلفه التي يمكن ان يتم دمجها اثناء القتال لكي تكون واحده من اهم وامتع عناصر اللعبة. لكن طريقة دمج طرق القتال المخلتفه في وقت واحد بطيئة وفي بعض الاوقات الالتزام بنظام قتالي واحد افضل من محاولة الدمج اثناء القتال.

الخلاصة:

Nioh قدمت نظام قتالي مميز، العديد من القوى المختلفة ووحوش ذا طابع قتالي فريد ومختلف. هذه العناصر تجعل من اللعبة حماسية و ممتعة بشكل كبير. ايضاً صعوبة اللعبة تعتبر مشابهه لسلسلة دارك سولز لكن مايميزها انها مناسبة لكل من اللاعبيين الجدد و المحترفين، لذا فهي لعبة تستحق التجربة.
القصة
الرسوم
التحكم
الأصوات
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.2
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend