10 نصائح قبل لا تبدأ Overwatch

نشر في /بواسطة: في:

Overwatch صدرت أخيرا اليوم بشكل رسمي حول العالم، لذلك ومن خلال تجبربتنا لبيتا اللعبة التي علمتنا الكثير عن اللعبة أحببنا مشاركتكم ببعض النصائح التي ستساعدكم على البدء بشكل صحيح باللعبة:

جرب جميع الأبطال

اللعبة تقدم لك 21 شخصية مختلفة مقسمة إلى أربع مجموعات حسب أسلوب اللعب، لا تحكر نفسك بشخصية واحدة فقط حتى ان كنت تفضل أسلوب لعب معين جرب جميع الشخصيات التي تقدمها لك اللعبة، فكل شخصية لها قدراتها الخاصة و أسلوبها الذي قد يفاجئك و يعجبك. كما أن تجربة جميع الشخصيات سيجعلك مستعد للنصيحة التالية.

انتبه لشخصيات فريقك قبل اختيار شخصيتك

جميع أنماط اللعبة تعتمد على الفريق و الأهداف الجماعية، لذلك ضع مصلحة الفريق فوق مصلحتك. لتحقيق الهدف يجب تكوين فريق بشخصيات متناسقة و يمكنها أن تغطي جميع احتياجات الفريق. في شاشة اختيار الشخصية ستخبرك اللعبة بالوظيفة التي تنقص فريقك، لذلك يفضل إن رأيت أن فريقك مليء بالمهاجمين ان تختار شخصية دفاعية أو شخصية دعم بدلاً من اختيار مهاجم آخر. طبعاً الأمر عائد لك فاللعبة لن تجبرك على اختيار الشخصية.

overwatch-characters.0

بدل البطل أثناء المعركة… إن تطلب الأمر

أحداث المباريات غير متوقعة، و البطل الذي بدأت به المعركة قد تجده عديم الفائدة لاحقاً، لذلك استغل إمكانية تغييرا لشخصية التي تقدمها لك اللعبة بدلاً من الاستمرار بالمعاناة. إذا بدأت مثلاً بشخصية دفاعية مثل Widowmaker ثم في منتصف المعركة وجدت أن فريقك بحاجة لقوى هجومية بدل لشخصية هجومية مثل Soldier. 76.

أطلق الكثير من الرصاص!

لا تنسى انك تملك عدد لا محدود من الرصاص! لذلك لا داعي للإقتصاد بالإطلاق على العدو فلن يساعدك هذا فقط على قتل العدو او كسره درعه بل سيساعدك أيضاً على بناء قدرتك الخاصة بشكل أسرع.

لكن لا تستعجل بالإطلاق على العدو الغير منتبه

جمال لعبة Overwatch يمكن بسرعة إيقاع لعبها، لا يمكننا الاختلاف على ذلك. لكن لا تدع هذه السرعة تهدر عليك بعض الأهداف السهلة، في بعض المواقف يتطلب الأمر  التركيز على الجانب الإستراتيجي لك و لفريقك بدلاً من التهور و كشف مكان تواجدك للعدو.

overwatch

استمر بالتحرك

لا تجلس في مكان واحد لفترة طويلة و حاول التحرك بشكل مستمر، فإيقاع اللعبة سريع ما يعني أن تواجدك في نفس المكان يجعلك فريسة سهلة. لذى تحرك باستمرار و حاول تغيير مسارك لتصعب على العدو اصابتك.

ابحث عن طرق جديدة

اللعبة لن تضعك امام مسارين فقط، بل ستعطيك الكثير من الطرق للوصول إلى هدفك فبعض الشخصيات يمكنها الطيران، التسلق على الجدران أو الإنتقال من مكان لأخر. لذى إن وجدت نفسك تسلك طريق يتسبب في مقتلك دائماً حاول إستكشاف الخريطة و إيجاد طريق آخر.

Widowmaker_Overwatch_004

القتل لن يربحك المباراة

تذكر أنك لا تلعب هنا مباريات Team Deathmatch أو Free-for-all، اللعبة تقدم لك 3 أنماط تعتمد على الفريق و يتحقق الإنتصار فيها عبر إكمال مهام معينة كالسيطرة على المواقع أو نقل حمولة معينة من نقطة لآخرى لذلك بينما قتل أعضاء الفريق الآخر هو وسيلة للفوز لكنه ليس الحل. لذلك لا تجعل هدفك هو الحصول على أكبر قدر ممكن من القتلات بل اعمل مع الفريق لكي تحقق الأهداف قبل انتهاء الوقت.

انتبه من القناصين

القناصين باللعبة فتاكين! لذلك انتهبه كثيراً من الشخصيات الدفاعية القناصة التي من الممكن ان تستغل سوء تمركزك لتقضي عليك بسهولة. حاول الإبتعاد عن المناطق المكشوفة و الواسعة و في حال كنت في منطقة الهدف تأكد من أنك غير مكشوف بشكل كامل. إن كنت من الشخصيات التي تملك ميزة الطيران فالحذر يجب أن يكون مضاعف فلا هدف اسهل من “وجهك الجميل” في منتصف السماء.

تريد ذلك الزي الجميل؟ لا تخرج من المباراة

نظام رفع المستوى في اللعبة لن يفتح لك قدرات و أسلحة جديدة، لكن سيفتح لك أزياء و إكسسوارات جديدة للشخصيات و لرفع مستواك ستحتاج طبعاً لنقاط الخبرة “XP”. اللعبة ستكافئك بنقاط خبرة أكثر في كل دقيقة تقضيها بالمباراة، لذلك حتى وان كانت الأمور لا تمشي في صالحك أو صالح فريقك، استحمل قليلاً و أكمل المباراة للدقيقة الآخيرة حتى تقترب من ذلك الزي الجميل الذي تريده!

أخيراً إذا ما تعرف بالأساس اي شيء عن Overwatch، ننصحك بزيارة هذا الموضوع الذي سيعطيك كامل التفاصيل المهمة عن اللعبة.

Send this to a friend