أراء القراء: توقعات Playstation Experience 2015

نشر في /بواسطة: في:

لم يتبقى إلى أيام قليلة حتى تعود لنا سوني في Playstation Experience وتستعرض لنا ماذا ستقدم لنا في ٢٠١٦، ٢٠١٥ كانت سنة ممتازة لسوني حيث أقتحمت سوق صناعة العاب بأكثر من ٢٥.٣ مليون وحدة Playstation 4 بيعت. هذا الرقم جدا كبير! العديد من المحللين كانوا يتوقعون ويثبتون بأن سوق الأجهزة المنزلية سوف ينتهي مع إنتهاء الجيل الماضي، لكن على عكس ماتوقعوا هنالك عدد كبير من الاعبين لاتكفيهم تجربه (لعبة) الأجهرة الذكية. الكثير مننا يريد لعب تجربة سنمائية مذهلة مثل Detroit تجعلك تفكر في شحصيات اللعبة حتى بعد أنتهاء و تكون نقاشات حامية بينك و بين زملائك أو تجربة تُفعل أدرينالين في جسمك خلال جزء من Uncharted 4. لهذا الأسباب نحن الاعبين نلعب و أيضا هو نفس السبب السوق الأجهزة المنزلية مازال مستمر. و أخر نقطة قبيل ما أبدأ بتوقعاتي Playstation Experience هذه السنة، خلال عملي كأعلامي لمدة لم أرى سوق صناعة يأخذ بآراء مستخدميه مثل صناعة العاب، كتواصل Shu Yoshida و Phil Spencer مع الاعبين خلال Twitter و التفاعل معهم. كل هذه الأسباب تجعلني وجميع الاعبين متشوقين لكل مؤتمر مهما كان حتى لو كان صغير، لأنك تعرف أن هنالك تلك اللحظة التي ستجعلك إما عاجزا عن الكلام أو تبدأ بالقفز بدون توقف! إذا ماذا ستقدم سوني خلال Playstation Experience، هل سنرى المزيد من اللحظات التي ستفاجئنا أو سوني بتضحك علينا مثل ماقدمت Final Fantasy 7 برسوم PS1 بدعم 1080p لكن على PS4

إعلانات أتمناها:

  • حان وقت Playstation 4 Slim:

    البعض ممكن يتفاجئ لكن Playstation 4 توفر في السوق لمدة سنتين من نوفمبر ١٥ ٢٠١٣ ولا أمانع بـPlaystation 4 أصغر بالحجم مع تصميم جديد.

  • Ape Escape و Patapon:

    سوني لديها عادة بقتل سلاسل عديدة، أهمها هي Patapon واحدة من أفضل العاب PSP أتمنى سوني تنعشها على PS4 أو حتى PSVita.

  • Bend Studio:

    هذه الأستديو المشهور بسلسلة Syphon Filter، يظل أحد إستديوهات سوني لكن لم ينتجوا أي لعبة منذ صدور Uncharted Golden Abyss على PSVita في ٢٠١١.  من المتوقع أن نرى علمهم الجديد خلال Playstation Experience هذه السنة.

  • سعر و موعد إطلاق Playstation VR:

    اذا لم يكن هذا هو الحدث المناسب لأعلان السعر الرسمي و موعد الإطلاق للـPlaystation VR فأيقن بأن هذه التقنية ستنتهي نهاية Virtual Boy.

  • أستعراض جيم بلي Shenmue 3:

    أتوقع بأن حان وقت لنرى ثمرات 6.3 مليون دولار، الجميع متشوق لShenmue 3 و نريد أن نرى كيف ستقف اللعبة مقارنة بألعاب العالم المفتوح في الوقت الحالي.

  • أستعراض جيم بلي FF 7 Remake:

هذا هو أكثر شيء أريد أن أراه في المؤتمر الصحفي خصوصا بعد صرحت Square Enix بأن Gameplay اللعبة سيتغير، لكن حدسي يقول بأننا لن نراها حتى E3 2016.

  • أستعرضوا PS2 Emulator:

خلال الأسبوع الماضي أكدت سوني بأنهم يعملون على محاكي لتشغيل العاب PS2 على PS4 فربما أن نرى بعض العاب PS2 في المؤتمر الصحفي ومن الممكن أن نراها على أرض المعرض.

  • لعبة من Mark Cerny:

    مهندس Playstation 4 مارك سيرني المعروف في تقديم لعبة Knack على PS4 يساعد في إنهاء The Last Guardian في الوقت الحالي لكن أتمنى نرى عمل جديد له على الجهاز بعد إستقراره في السوق لمدة سنتين. ياترى هل سيعود لتطوير جزء جديد من Crash مع تحسن علاقات Sony و Activision؟

إعلانات لا أريد أن أراها

  • عرض The Last Guardian:

أنا أعرف أنه هنالك الكثير من يريد المزيد من عالم لعبة The Last Guardian، لكن الأفضل هو أن لانرى لها أي عرض عن القصة أو عالم اللعبة. اللعبة تتمحور حول الإستكشاف و القصة أنا واثق بأنها ستكون تجربة مذهلة و مؤمن بأن Fumito Ueda بيبهرنا كما أبهرنا في Ico و Shadow of the colossus, لذلك إذا سيتحدثون عنها كل ما أريد هو موعد إصدار فقط.

  • أي عرض CGI خلوه لكم:

الجميع يعلم كم هي جميلة وخلابة عروض CGI لكن هي عبارة عن مضيعة وقت لاغير، كلنا نعرف أن اللعبة لن تصل إلى هذه الدقة. إذا كان هنالك إعلان لعبة جديدة واللعبة في مراحلها الأولى لدرجة لا تستطيعون على إستعراض طريقة اللعب. فالأفضل أن تظل هذه اللعبة غير معلنه حتى يتوفر جزء من Gameplay.

  • عرض No Man’s Sky:

عروض No Man’s Sky أصبحت عادة من عادات مؤتمرات سوني. كل مؤتمر لسوني منذ إعلان عن No Man’s Sky يحتوي على عرض جديد. لاتفهموني خطأ جدا متحمس للعبة لكن أصبحت مثل Watch Dogs رأينا لها عروض أكثر من ما لعبناها.

كل شيء متوقع في المؤتمرات ممكن سوني تصدمنا بشيء لم نسمع فيه من قبل، لكن ماينال إعجابي في Playstation Experience هي Panels، الجلسات المطولة مع المطورين التي يتحدثون فيها عن تصميم الشخصيات و تعابير وجوههم أو الجلسة التي توضح كيف تصبح مطور العاب.

هذه هي توقعاتي للـPlaystation Experience 2015، جدا متشوق لمؤتمر سوني و أتمنى أن نشوف شيء يبهرنا و مانتوقعه أبدا. شاركونا بتوقعاتكم وهل تتوقعون أنهم راح يستعرضون أكثر من لعبة جديدة؟ ولا بس أستعراضات Gameplay للألعاب التي أعلنوا عنها في Paris Game Week؟

وش توقعاتكم لـ Playstation Experience 2015 ؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

تعليقات 6

    • ماعندي مشكلة لو ركزوا على المحاكي، لكن أهم شي المحاكي لازم يدعم كل العاب PS2 مو بس يجيبون كم لعبة مشهورة.

      (0)
      رد
  • Abdulrahman Bahioun

    Abdulrahman Bahioun

    صار لازم يكشفوا التفاصيل النهائية لـ Playstation VR سعر، موعد إصدار و العاب الإطلاق. خلاص هذا آخر حدث كبير يقدروا يلفتوا فيه الانتباه للجهاز قبل الإطلاق.

    اتوقع بيكون فيه نسخة سليم من البلايستيشن 4، و راح تسوق على انها نسخة جاهزة اكثر للـ Playstation VR مثل لما أطلقت مايكروسوفت نسخة إكس بوكس 360 جديدة وقت اطلاق الكنيكت

    (0)
    رد
    • بالظبط، إلى لو يبغون يتكلمون عنها في E3؟ لكن يخلون E3 إعلانات عن العاب جديد أبرك لهم بكثييير، بالإضافة أنا متخوف من سعر Playstation VR لو يكون سعرة فوق 300$ بيكون غالي حبتين /:

      (0)
      رد

Send this to a friend