مراجعة: Nier: Automata

بواسطة في
  • الناشر
    Square Enix
  • المطور
    Platinum Games
  • تاريخ الإصدار
    2017-03-01
  • الأجهزة
    ,
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+
مميزات اللعبة

طور قتالي ممتع

في أغلب الألعاب يكون هنالك من نمط الى 3 انماط من طريقة اللعب، طبعاً قد يزيد من متعة اللعبة أو لا. لكن هنا الوضع مختلف، فالعبة Nier: Automata  قدمت أنماط كثيرة مختلفة جداً عن غيرها مثل المنظور اللاعب الأول، الثاني و الثالث وغيرها. لكن الميزة الجميلة هي في تناسق هذه الانماط مع بعضها البعض والذي جعل القتال يختلف تماماً في كل طور، بحيث قد تبدا اللعبة بمنظور الPlatform ومن بعدها تنتقل الى 3D أو الطياران. أستطيع أن اقول أن نظام القتال في اللعبة جداً مرضي وهو أول ميزة سوف تقوم بملاحظتها عند بدءك اللعب.

قصة فريدة

في البدء توقعت أن نظام قصة اللعبة عبارة عن بداية ونهاية، أي انه لا يوجد شيء سوف يجذبني للقصة أكثر من طريقة اللعب والقتال. لكن هنا أتت الصدمة، قصة اللعبة جداً عميقة، مختلفة، درامية، مضحكة وحماسية. مايجعل القصة أمتع هو الحوارات الموجودة في اللعبة فالكثير منها مضحك أو جدي مما يجعل منها سبب كبير في جعل القصة حماسية وجميلة بشكل جداً كثير. و بالطبع لا ننسى وجود أكثر من نهاية في اللعبة والتي تعتمد بشكل كامل على اللاعب واختياراته.

“ستايل” خاص

في كل لعبة موجودة من بدء تاريخ الالعاب الى يومنا هذا، كل لعبة لها “ستايل”. طبعاً، منها المميز أو المشابهه لألعاب اخرى. على سبيل المثال، كود وباتلفيلد يمتلكون نفس الستايل بحكم أن كل من اللعبتين تتمحور حول الطابع الحربي القتالي. لكن Nier: Automata لها طابعها الخاص المميز والذي أقرب مأستطيع وصفه هو ب”فخمه”. لا يوجد أي لعبة مشابهه لنفس الفكرة من ناحية القتال، العوالم، الوحوش وطريقة اللعب. بسبب ذلك اللعبة قدمت “ستايل” جديد مميز من الصعب مقارنتها بأي لعبة اخرى.

عيوب اللعبة

الكاميرا قد تكون هم

بحكم تعدد أنماط اللعب في اللعبة الكاميرا قد تكون سبب في خسارتك لقتال أو طريق أو غيره. ايضاً، أغلب مراحل اللعبة تعتبر مثل الغرف بحيث أن لك محيط معين تستطيع التحرك والتنقل من واليه، بعض هذه المناطق ضيقة والوحوش في اللعبة يأتون بعدد كبير، لذا الكاميرا قد لا تكون عون أكثر من أنها فرعون.

ألوان اللعبة باهته

حسناً قد يقول البعض أن هذه النقطة لا تعتبر سلبية وان هذه هي ألوان اللعبة بحكم طبيعتها وغيره. لكن هذا الكلام غير صحيح، ألوان اللعبة تندرج بشكل كبير لدرجات اللون البني الباهي الى الأسود والرصاصي الباهت. صحيح هنالك مناطق اخرى بألوان مختلفة لكن تظل باهته. طبيعة اللعب لا تحكم الألوان بان تكون بهذه الدرجة. صحيح قد تكون مناسبة لألعاب اخرى مثل سلسلة ألعاب Dark Soul’s بحكم طابع اللعبة المظلم والمخيف.

الخلاصة:

Nier: Automata واحدة من اجمل الالعاب التي صدرت لهذا العام. جمعت جميع العناصر التي تجعل من أي لعبة بان تكون مميزة وممتعة بشكل كبير. القتال في اللعب لا يمكن الممل منه، قصة فريدة ومشوقة و تنوع كبير في طريقة اللعب.
القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.6
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend