مراجعة: PaRappa The Rapper Remastered

بواسطة في
  • الناشر
    Sony Interactive Entertainment America
  • المطور
    Japan Studio
  • تاريخ الإصدار
    2017-04-04
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 7+

مميزات اللعبة

ايقاعات ممتعة

نظام اللعبة مشابهه لما يسمى بـ”الكاريوكي” بحيث يكون هنالك شخص يغني وأنت تقوم بتقليده. لكن في اللعبة لن تقوم بتقليدة عن طريق الغناء بل بضغط ازرار التحكم كما هو موضح لك في اللعبة. الميزة الجميلة في نظام اللعبة هي ايقاعات الراب المختلفة، فهي اقرب ما يقال عنها انها “كاتشي”.

رسوم ستايل مميز

اللعبة تعتمد في رسوم على طابع الرسم الورقي الكرتوني، بحيث ان كل الشخصيات مقدمة بطريقة كانها مقصوصات ورقية مرسومة. هذه الميزة تعتبر واحدة من الأسباب التي جعلت اللعبة ذو شعبية في السابق، لكن مع رسومها الان فهي مناسبة جداً للجيل الحالي من الأجهزة.

عيوب اللعبة

دقة عالية أكثر من المطلوب

طريقة اللعب كما ذكرت سابقاً أنها تعتمد على الضغط على أزرار التحكم بناءً على معطيات اللعبة. لكن كمية الدقة المطلوبة لذلك يجعلها صعبة لدرجة لا تناسب طابع ونوع اللعبة. حتى المستوى السهل يتغاضى عن الدقة العالية في اللعب لكن لأول 3 مراحل فقط. بكل أسف لم أستمتع باللعبة بشكل كبير لاني كنت على أعصابي بأن اخسر لعدم ضغطي على المطلوب في اللحظة والثانية المحددة.

رسوم جيدة ولكن،

ذكرت في السابق بأن رسوم اللعبة جميلة ومميزة، لكن هذه المميزات تنطبق على طريقة اللعب فقط. عند طرح القصة الرسوم جداً سيئة وواضح جداً انهم لم يعملوا تغييرها أو تحسينها بل كان كل التركيز على طريقة اللعب. كل شيء في رسوم اللعبة سيء ماعدا طريقة اللعب.

الخلاصة:

ان كنت من الناس الذين يستمتعون بألعاب الموسيقى والايقاعات فهذه اللعبة جداً مناسبة وذلك بأن ايقاعاتها مميزة، ممتعة وذات طابع خاص. لكن أن كنت تريد لعبة تحتوي على معظم متطلبات ألعاب الجيل الحالي فهذه اللعبة لا تفي بذلك بسبب قلة جودة الرسوم وصعوبة أغلب المتطلبات في طريقة اللعب.

القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.2
فكر فيها

Send this to a friend