مراجعة: Sniper Ghost Warrior 3

بواسطة في
  • الناشر
    CI Games
  • المطور
    CI Games
  • تاريخ الإصدار
    2017-04-25
  • الأجهزة
    , ,
  • النوع
    ,
  • التصنيف العمري
    PEGI 16+

Sniper Ghost Warrior 3 تعتبر لعبة شوتر تتبع نظام العالم المفتوح. بالطبع كما هو موضح من الأسم فان اللعبة تتمركز حول استخدام اللاعب للقناصة والاعتماد الكبير على التخفي لقتل الاعداء. فكرة اللعبة جميلة وممتعة لكن السؤال المهم هنا هل طريقة اللعب وعناصر اللعبة ممتعة؟ سوف نعرف مع هذا التقييم

مميزات اللعبة

مهام مختلفة ومتعددة

اللعبة تقدم العديد والكثير من المهام المختلفة والتي تمتاز بعدم التكرار. بحكم ان نظام ونمط اللعبة يتمحور بشكل كبير على استخدام اللاعب للقناصة لقتل الاعداء والتخفي بشكل كبير لانهاء متطلبات اللعبة فاهي تقدم عنصر ممتع ومهم لفكرة اللعبة بحيث أن عالم اللعبة يعتبر عالم مفتوح، لذا اختلاف المهام وعدم تكراراها يعتبر ميزة ممتازة للعبة بشكل عام.

دقة في طريقة القتال

بحكم ان اللاعب سوف يعتمد بشكل كبير على استخدام سلاح القناصة في اللعبة لذا هنالك عناصر كثيرة لكيفية استخدامها. على سبيل المثال، يجب على اللاعب مراعاة اسباب كثيرة قبل قتل العدو مثل المسافة بين اللاعب والعدو، نسبة تسارع الرياح وتثابت السلاح. بالطبع هذه العناصر أعطت اللعبة رونق خاص بها يجعل من الامر لا يتمركز حول فكرة “صوب واقتل” بل على اسباب يجب على اللاعب أن ياخذها بعين الاعتبار.

عيوب اللعبة

اخطاء تقنية كثيرة

بكل اسف هنالك الكثير والكثير من الاخطاء التقنية في اللعبة، مثل القليتشات، سقوط عظيم في الفريم ريت للعبة من فترة لفترة وغيرها من الاخطاء المميتة لمتعة اللعبة. لكن بالنسبة لي قط اتغاظى عن بعض هذه المشاكل الا نقطة واحدة، وهي الوقت الطويل لتحميل اللعبة. قبل البدء في اللعبة أو اكمال اللعبة أو الانتقال لجهة اخرى في اللعبة، مدة التحميل لا تطاق بتاتاً فهي طويلة، بطيئة ومملة بشكل لا يوصف.

طريقة لعب وتحكم غير مكتمل

ذكرت في السابق ان اللعبة تقدم مهام مختلفة ومتعددة وهنالك دقة ممتعة في طريقة القتال وهذا صحيح. لكن طريقة اللعبة ليس مكتملة، على سبيل المثال التحكم. التحكم جداً بطيء من ناحية الحركة والاتجاهات وغيرها. في البداية عندما واجهت البطئ في الحركة قمت بالدخول على الاعدادات لتسريع حركة الشخصية، لكن المفاجاءة كانت ان السرعة الافتراضية في اللعبة هي 80% وهي بطيئة جداً.

 

الخلاصة:

فكرة اللعبة ممتازة فاهي عالم مفتوح يعتمد على طريقة القتال الحديث بالاخص بالقناصة. لكن كمية الاخطاء في اللعبة مثل البطىء في التحميل، طريقة الحركة البطيئة، القليتشات الغير منطقية لا تعطي اي متعة للاعب.
القصة
الرسوم
الاصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3
ابعد عنها

Send this to a friend