مراجعة: Starblood Arena

بواسطة في
  • الناشر
    Sony Interactive Entertainment
  • المطور
    WhiteMoon Dreams
  • تاريخ الإصدار
    2017-04-14
  • الأجهزة
  • النوع
  • التصنيف العمري
    PEGI 12+

مميزات اللعبة

لعبة قتالية ممتعة

نظام اللعبة بسيط، فاهي تعتمد على  النظام القتالي أو بشكل أبسط نظام الشوتر عن طريق جهاز العالم الافتراضي الخاص بـPlaystation. لكن مايجعل اللعبة ممتعة هي استخدامها لعناصر مشابهه للعبة Overwatch من ناحية الشخصيات و القدرات. هنالك العديد من الشخصيات المختلفة والتي تمتلك مزايا وقدرات مميزة عن الأخرى. مثل شخصية Blade والتي تعتبر شخصية قتالية تعتمد على القتال بمسافات قريبة. بشكل عام، القتال في اللعبة جداً ممتع وذلك بسبب ان اللعبة تحتوي على أغلب العناصر التي تجعل اللاعب مستمتع في كل لحظة يقاتل فيها.

مع سرعة القتال,, اللعبة مريحة

كما ذكرت سابقاً بان اللعبة تعتبر قتالية مشابهه بـ Overwatch، لذا من الطبيعي أن يكون رتم اللعبة سريع. هذي كانت واحدة من مخاوفي قبل البدء بتجربة اللعبة. بحكم أن اللاعب يجب عليه اسخدام جهاز VR لكي يلعب اللعبة، بحكم انه من المعروف أن هذه الأجهزة تسبب الصداع عند حدوث حركات سريعة. بكل صراحة لم أعاني من أي من هذه المشاكل، بل العكس. اللعبة كانت جداً مريحة نظراً لسرعة الحركة ورتم اللعبة، بل كانت جداً ممتعة وحماسية بحكم شعورك بانك أنت الشخص الموجود في العبة وتقاتل من حولك.

عيوب اللعبة

اعتماد كبير على طور الاون لاين

حسناً العبة ممتعة و تقدم تجربة فريدة لمجموعة ألعاب العالم الافتراضي. لكن ليس كل اللاعبين يمتلكون Playstation VR وذلك لاسباب كثيرة مثل سعره المبالغ واعتباره تقنية جديدة، لذا لماذا التركيز جداً كبير على طور الاون لاين في اللعبة؟ من الصعب جداً أن تجد اشخاص تلعب معهم، وان وجدت فلن تستمتع باللعبة بحكم ضعف الاتصال مابين جميع الاطراف.

سيرفرات اللعبة شبهه ميتة

كما ذكرت في السابق بأن اللعبة تعتمد بشكل كبير على طور الاون لاين. لكن المشكلة هنا أن هذا الطور لا يمكنك لعبة متى ماشئت وذلك بسبب عدم وجود لاعبيين. استغرقني وقت طويل لكي أستطيع تجربة طور الاون لاين وبالطبع طول الانتظار قلل من حماسي للعبة. بسبب هذه المشكلة اغلب وقتي في اللعبة كان عبارة عن تجربة الشخصيات في طور التدريب اكثر من طور الاون لاين.

الخلاصة:

ان كنت من ملاك PlayStation VR اذا هذه اللعبة سوف تكون تجربة جميلة وفريدة من نوعها، أي ان القتال ممتع ومريحة اثناء اللعب. لكن ان كنت لا تملك الجهاز ولا تميل لهذا النوع من التقنية والالعاب فلا أنصح بتجربتها.
القصة
الرسوم
الأصوات
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
3.2
فكر فيها

Send this to a friend