مراجعة : Total War: WARHAMMER في عالم مليء بالأجناس أنت من يقرر لمن سيكون البقاء !

بواسطة في
  • الناشر
    SEGA
  • المطور
    Creative Assembly
  • تاريخ الإصدار
    2016-05-24
  • الأجهزة
  • النوع

مميزات اللعبة

حلم المتابعين بدأ يتحقق !


كمحب للألعاب الإستراتيجية ، فأرى بأنها كانت نقلة كبيرة جدا لسلسلة Total war حيث ان عنوانها ” Warhammer : Total war ” هو العنوان الأول في السلسلة الذي يخرج من نطاق الألعاب التاريخية، حيث ان جميع الاجزاء السابقة للسلسلة كانت تتعلق بحقبة زمنية معينة مثل عصر الساموري و روما۔
أما في هذا الجزء ستكون مقبل على عالم خيالي لرواية شهيرة ولها عشرات الألعاب من مختلف الاستديوهات۔ اذا كنت من محبي تصنيف ” الخيال fantasy ” وتريد عمل يذكرك بثلاثية الأفلام الشهيرة Lord of the rings ، فهذه اللعبة ستحقق حلمك!

 

عالم كبير وخلاب مليء بشخصيات كثيرة وتنوع انواع القوة !


عندما ترى نفسك في الوسط فسترى الامبراطورية البشرية وعندما تتجه قليلا للغرب ستجد مملكة بريتونيا البشرية ايضا، وفي الشمال ستجد شعب النورس وهم يشبهون الفايكنق في عادتهم و تقاليدهم مثل النهب، ولكن كما ذكرنا لك فاللعبة ليست محصورة على البشر كما في الألعاب السابقة لسلسة Total war فعندما تتوجه قليلا للجنوب ستجد الأقزام في حروب طاحنة ضد الاورك و الغيلان وعندما تتجه للشرق ستجد بأنه تم احياء احد اعظم كوابيس العالم القديم الا وهم مصاصي الدماء۔

وهذا ليس كل شيء ! فلدينا اكبر عدو لروح الطبيعة الا وهم الشياطين – Beastmen والذين عادة يتربصون بأعدائهم و ينتظرون اللحظة المناصبة للإنقضاض عن طريق وضع الفخاخ و نصب كمين للجيوش، ودعونا لا ننسى ويلات ” جيوش الفوضى Chaos ” والتي تنوي ابادة العوالم وتمارس القتل لإرضاء آلهتها.

تنوع الممالك كان تحدي كبير في الموازنة! لذلك عند تصميم اللعبة فقد تم تصميم كل مملكة بخصائصهم الخاصة و اساليب للقوة، فنرى مثلا ان مملكة الاقزام ” تتميز بدروعها الصلبة جدا وتطورهم الذي وصل لإختراع الات تشبه الطائرات تلقي القنابل، وعندما نرى مثلا مصاصي الدماء، سنجد ان القائد يستطيع استدعاء الموتى من الاراضي و يستطيع استدعاء جنود اقوياء بعد فوزه من ارض المعركة عند طريق استدعاء الأرواح۔

وبين هذا وذاك ، هناك الشخصيات الأسطورية وهي التي ترتكز عليها قصة اللعبة وكل فصيل في اللعبة يمتلك اساطير تستطيع اختيار احدهم في بداية اللعب۔ واستخدام البقية عند تنفيذ مهام معينة، ودعونا لا ننسى السحرة و الأبطال وهم إضافة جميلة في اللعبة كانت موجودة في اللعبة السابقة باسم الجواسيس و المغتالين، لكن هنا يمكنك اضافة السحرة و الأبطال الى جيوشك و تنمية مهاراتهم حيث انه يوجد هناك اكثر من 12 نوع للسحر!

بالإضافة للسحر يمكنك اضافة بعض المهارات الاخرى مثل تطوير مهارات البلاغة كي تحمس رجالك في ارض المعركة والكثير و الكثير من المهارات .

 

رسوم و موسيقى جميلة و محرك خاص للمقاطع السينمائية

عندما ذكرت المحرك الخاص للمقاطع السينمائية فكنت اقصد العروض الدعائية وغيرها تم تصمميها بمحرك شبيه جدا بمحرك اللعبة، لذلك عندما تشاهد احد الأعلانات فتوقع ان ترى اللعبة تشببها من ناحية الجرافيك۔

 

عيوب اللعبة

سوف يلتهمون محفظتك !


لعل من السلبيات الي عانى منها الكثير من المتابعين ، هي السياسة التسويقية الناجحة بالنسبة للاستديو و الناشرين حيث ان لعبتهم حصلت على مبيعات كبيرة للعبة استراتيجية، لكن ايضا حصلت على نقد هائل جدا من طرف محبي السلسلة، حيث قد تجد اشخاصا لعبوا اللعبة لمئات الساعات ولكن قاموا بإعطاء اللعبة تقييم سلبي في ستيم، لماذا؟ لأن اللعبة في بداية اطلاقها ستشعر انها ناقصة حيث ان الفصائل كانت قليلة جدا، والاستديو وعد المتابعين بأنهم سيرون الدم في اللعبة و مشاهد وحشية للتمزيق وغيرها۔

بعد فترة يتفاجئ المتابعين بأن الشركة اعلنت انه في حال اردت رؤية الدم في اللعبة عليك شراء اضافة قيمتها 11 ريال۔
ولكن تقريبا نستطيع القول بأنه تم انهاء اقتباس العالم القديم كاملا في اللعبة الاولى واصبحت ممتازة ومليئة بالفصائل و الاجناس وستكون كلها متواجدة في الطور الفردي، لكن لن تستطيع اللعب بها في كلا الطورين مالم تقم بشراء الاضافة الخاصة، لذلك انصحك ان تقوم بشراء الاضافات التي تريد اللعب بها فقط، وشرائك لها من عدمه لن يضرك فجميع الجيوش و الاجناس ستكون موجودة في اللعبة لكن لن تستطيع اللعب بها في الطور الفردي او التعاوني۔

الخلاصة:

في المجمل ستقدم لك Warhammer تجربة مختلفة متميزة عن بقية اجزاء السلسلة لـ Total war بشكل خاص ، والالعاب الاستراتيجية بشكل عام ستعيش ملاحم ضخمة ومعارك مختلفة حماسية سواء في الطور الفردي والتعاوني ،  اذا كنت من محبي العاب الاستراتيجية وخصوصا العاب سلسلة Total war وتريد ان تعيش في اجواء مشابهه لثلاثية الأفلام الشهيرة Lord of rings فهذه اللعبة لك!

 
العالم والقصة
الرسوم والتحريك
الاداء الصوتي و الموسيقى
التحكم
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4.6
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend