5 فيديوات أثبتت لي أن الروبوتات ستتحكم بالعالم

نشر في /بواسطة: في:

قد تكون مشاهدتي لأفلام هوليود منذ صغري هي سبب تأثري بهذا الموضوع۔ أفلام مثل Terminator و A.I Artificial Intelligence تشير إلى تطور الروبوتات و الذكاء الاصطناعي بشكل مخيف في المستقبل القريب۔ نشاهد الذكاء الاصطناعي في الألعاب و نشيد له في بعض الأحيان، و أحياناً نذمه، لكن هذه الفيديوات تؤكد مخاوفي۔

 

عندما أنهى الروبوت مرحلة Mario الأولى

بعد خسارة الكمبيوتر لحوالي 30 مرة، إلا أنه تعلم كيف يُنهي المرحلة من دون أي مساعدة خارجية! هذا يثبت أن أبسط روبوت قادر على التعلم السريع حتى من دون عيون

 

عندما تعدى الروبوت قدرة العين بلعبة Piano Tiles 2

قد تكون تنافست مع أصحابك و أهلك على تحقيق أعلى رقم ممكن في هذه لعبة المحمول الشهيرة، لكن هل تستطيع حتى ملاحقة ما يستطيع الروبوت عمله قرابة نهاية الفيديو؟ كل ما استطعت فهمه أن الروبوتات قادرة على رد أي نينجا۔

 

عندما يستطيع الروبوت تحقيق أصعب تروفي في Final Fantasy

خلال أحدى المناطق في Final Fantasy X تحتاج إلى الابتعاد عن صعقات البرق لتحقق تروفي۔ بدلاً من المحاولة عدة مرات، قام هذا اللاعب ببناء روبوت مصغر يساعده على الابتعاد عن كل الصعقات و الحصول على التروفي۔ هذا الفيديو يثبت أن قدرة الملاحظة للروبوتات أسرع بكثير من معظم الناس۔

 

عندما يستطيع الروبوت المشي و عدم السقوط

معهد بوسطن للروبوتات و الذكاء الاصطناعي في سنة 2013 أظهر للعالم مدى التطور الذي وصلت له روبوتاتهم و كيفية إمكانهم على التحرك و القفز مع مساعدة بسيطة من مصدر طاقة مستمر۔

 

و أخيراً عند بداية تحكمها، ستبدأ بالانتقام من هذا الشخص

هل ستتفهم الروبوتات أن هذا الشخص كان يساعد على تطويرها أو لا، هذا أمر لا أستطيع علمه۔ بالغالب أنها ستنتنقم و جعل هذا الأدمي عبرة لغيره۔

Send this to a friend