تعرف أكثر على Wonder Woman المرأة المعجزة

نشر في /بواسطة: في:

واندر ومن (Wonder Woman)، محاربة الامازون ديانا برنس(Diana Prince) لفتت أنظار جميع محبين الأبطال الخارقين. حيث تعتبر أشهر شخصية أنثوية في تاريخ القصص المصورة.  بطلة تهدف للسلام و منع جميع سبل الحرب في العالم. أسطورة اتت من أرض لا يسكنها رجل. ثميسكيرا (Themyscira) .ظهرت لأول مرة في عام 1941 في All Star Comics العدد الثامن. وكانت من رؤية الكاتب الأسطوري  William Marston . و كان لدى ظهورها تأثير كبير على الشارع الأمريكي بسبب أوضاع و دور المرأة في فترة الحرب العالمية الثانية ، فكان ظهور (Wonder Woman) في الساحة الامريكية بمثابة دفعة معنوية لجميع النساء و خصوصا الأطفال الصغار وذلك لأن الابطال من فئة الرجال كباتمان و سوبر مان هم الأبرز في مجال القصص المصورة.

بدأ بروز شخصية وندر ومن  لمحبي القصص المصورة في العصر الفضي للقصص المصورة حين استطاع الكاتب مايك سكيواسكي (Mike Sekowsky)  أن يضيف طابع الغموض والتحري للشخصية مما شد انتباه الكثير من المعجبين و فتح المجال للعديد من الكتاب لأخذ الحرية التامة في الإبحار مع هذه الشخصية وتكوين قصص متنوعة بعد أن كانت قصص وندر ومن ملزمة باتباع أسلوب سرد معين يناسب الجنس اللطيف و لا يتناقض مع رؤية المجتمع للمرأة في تلك الفترة.

القوى و العائلة الأغريقية

وندرومن عرفت عبر التاريخ بنسبها الإغريقي ، حيث ان شخصيات الأساطير الإغريقية كان لها تأثير قوي على قصص وندرومن من جميع النواحي. فعرف عن وندر ومن انها ابنت هيبوليتا ( Hippolyta) الشخصية الإغريقية المعروفة في كتب الأساطير . و في عهد آل New 52 الذي بدأ في 2011 اتضح أن داينا / وندر ومن وجدت في الكون عن طريق زيوس ( Zeus) سيد السماء والرعد في الأساطير الإغريقية ، مما أدى إلى اكتساب شخصية وندرومن قوى عظيمة كالطيران الحر و الموجات الكهرومغناطيسية.

الشخصيات و الأشرار

من أبرز الشخصيات التي رافقت وندر ومن في مغامراتها هو الطيار الأمريكي ستيف تريفور ( Steve Trevor) الذي سقطت طائرته في شواطئ ثيمسكيرا (  Themyscira)  موطن شعب الأمازون. و تعتبر وندر ومن عنصر أساسي ومهم في فرقة العدالة (Justice League) ، و تعتبر من الأصدقاء المقربين لباتمان (Batman) و سوبرمان (Superman) حيث أنهم سموا عبر التاريخ بالثالوث أو ( The Trinity).

في تاريخ وندرومن المليء بالمغامرات والقصص واجهت دايانا / وندر ومن العديد من الأعداء. منهم من كان له أثر كبير في عالم DC. أبرز أعداء وندر ومن هم شيتا (Cheetah) و كان ظهورها الأول في عام 1943 في العدد السادس من وندر ومن. ومن ابرز اعداء وندر ومن أنقل مان (Angle Man) المجرم العبقري الذي يهدف لتدمير حياة وندر ومن بجميع السبل المتاحة له.الشخصية الأسطورية اريس (Ares) عظيم الحرب و سيدها كان من ابرز اعداء وندر ومن حيث أنه كان ركيزة في العديد من الأحداث والقصص ليست فقط لوندرومن بل للعديد من الشخصيات في عالم DC.

 

الظهور الاعلامي

ظهرت وندرومن في الشاشة الصغيرة لأول مرة في عام 1975 على شبكة CBS الأمريكية وكان المسلسل من بطولة الممثلة الأمريكية ليندا كارتر (Lynda Carter). و كان لوندر ومن ظهور واسع في مجال الرسوم المتحركة خصوصا في مسلسل فرقة العدالة (Justice League) الذي انتجته شركة وارنر بروذرز لإنتاج الرسوم المتحركة ( Warner Brothers Animation) .

أما في الشاشة الكبيرة ، فمن المرتقب إصدار فيلم وندر ومن ( Wonder Woman) في اليوم الثاني من شهر يونيو القادم. و يتطلع الكثير من النقاد و المحبين لهذا العمل المقدم من المخرجة باتي جينكنز (Patty Jenkins) و من بطولة جال جادوت (Gal Gadot) و كريس باين (Chris Pine) ، حيث ان هذا العمل قد يكون نقطة البداية القوية لعالم DC السينمائي.

 

مقتراحات للقراءة

  • All Star Comics #8
  • Wonder woman Vol2 #85, 0, 95, 100
  • Wonder Woman Vol2 #164-170
  • Wonder Woman Vol2 #205-213
  • Wonder Woman Vol3 #14-17

تعليقان 2

Send this to a friend