آراء القراء: من سيفوز في حرب المبيعات نهاية العام؟

نشر في /بواسطة: في:

يفصلنا أقل من شهرين على نهاية 2015 وأسابيع قليلة عن موسم الأعياد أو كما يٌعرف بـ موسم التخفيضات والعروض الضخمة، وبهذه المناسبة نطرح السؤال… أي جهاز سيفوز بمبيعات السنة؟

 حين أعلنت مايكروسوفت عن Xbox one صرحت ببعض الأمور التي أزعجت اللاعبين كالحاجة للإتصال الدائم بالنت وعدم إمكانية  تشغيل الألعاب المستعملة وغيرها ولكن بعد أن رأت ردة فعل الجماهير في خلال ساعات وأيام صدرت تصريحات وغيرت من بعض السياسات, وفي الجهة الآخرى حين أعلنت سوني عن جهاز PlayStation 4 حرصت على تلبية طلبات اللاعبين وإزدادت صرخات الجماهير بينما “تطقطق” على مايكروسوفت “6 لحظات لا تنسى عبر تاريخ E3“.

بالرغم من ذلك يتعتبر  في بداية الجيل الجديد كلتا الشريكتين سوني ومايكروسوفت نوعاً ما بدوأ المنافسة بشكل متساوي أو “رأس لرأس”، الإعلانات في كل مكان، المواقع والمدونات إشتعلت، والفرق بين إطلاق PlayStation 4 و Xbox One إسبوع واحد فقط! ولكن المثير للإهتمام أن الوضع تغير بسرعة هائلة حيث مبيعات PlayStation 4 تخطت التوقعات.

خلال الربع الأول من عام 2015 في امريكا الشمالية، باعت سوني مايقارب 2.7 مليون وحدة بينما مايكروسوفت باعت حوالي 1.4 مليون وحدة، بشكل عام هذا يعني أن مبيعات PlayStation 4 تخطت حاجز 25 مليون!!! لنفكر فيها قليلاً، Xbox One إنخفض سعره، لديه حصريات أكثر، وعدد لا منتهي من الحِزم، تحديثات وخدمات رهيبة… ممتاز؟ لكن ما العوامل التي جعلت سوني تبيع PlayStation 4 بهذا الشكل؟ هل حب الجماهير عامل كافي؟

نعود لسؤالنا، هل بتتمكن مايكروسوفت من قلب الموازين لصالحها في موسم الأعياد ولا بتنتهي السنة مجدداً لصالح PlayStation 4 ولا فجأة نينتندو بتصحى من نومها وتٌعيد الـ Wii U للمنافسة؟

من سيفوز في حرب المبيعات نهاية العام

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

تعليقات 6

Send this to a friend