انطباع: Star Trek Bridge Crew VR و متعة العمل كفريق

نشر في /بواسطة: في:

لأكون صربح معكم لست عاشق أو متابع لعالم ستار ترك بكل ما يقدمه، لذلك فكرة لعبة بهذا العالم لا  تطلق أي شرارة حماس بداخلي.

في جيمزكوم اتيحت لي فرصة تجربة لعبة يوبي سوفت Star Trek Bridge Crew VR ، ما دفعني لتجربتها هو حماسي للواقع الافتراضي بشكل عام فكما ذكرت لست من المهتمين بهذا العالم.

لكن دعني اخبركم ان اللعبة هذه كانت من افضل مفاجئات المعرض بالنسبة لي و عندما انتهيت من التجربة ازلت جهاز الاوكولوس واخبرت المطور مباشرة “ساشتري هذه اللعبة بكل تاكيد”.

اللعبة بكل بساطة موجهة للعب التعاوني حتى اربع لاعبين، تهدف ان يقوم اللاعبين بالتحكم بسفينة فضائية للقيام بمهام مختلفة، في الديمو الذي جربته كان الهدف الذهاب لمجرة اخرى  لانقاذ بعض الناجيين.

اللعبة يمكن لعبها بشكل فردي مع الكمبيوتر لكن لافضل تجربة ممكنة يفضل لعبها بشكل تعاوني مع طاقم كامل من اربع لاعبين. هنالك اربع مهام مختلفة، الكابتن، قائد المركبة، طالق الرصاص و المهندس، يتم توزيع هذه المهام على اللاعبين الاربعة.

الكابتن مهمتة التنسيق بين اعضاء الطاقم، القائد مهتمه قيادة السفينة التحكم بها، المصوب وظيفته تحديد الاعداء والاطلاق عليهم والمهندس هدفه الدفاع عن السفينة عبر التأكد من ان دوعها وانظمتها الدفاعية تعمل بشكل مثالي.

Star-Trek-Bridge-Crew-VR

في التجربة استخدمنا جهاز الاوكلوس ريفيت و جهاز التحكم الخاص به Touch، استلمت انا وظيقة قائد المركبة، امامي كان لوحة مركزية للتحكم بالاتجاه، السرعة و الهدف الذي علينا الذهاب له.

بكل امانة التجربة غامرة جدا و مليئة بالحماس ،و ما يزيد هذا الاحساس انها تتبع ايادي اللاعبين و حركة شفاهم عندما يتكلمون، لذلك مثلا عندما يتكلم معك احد اعضاء الطاقم ستجد ان شخصيته باللعبة تتكلم ايضا و هو مايعطيك احساس عال انك فعلا جزء من طاقم يقود المركبة.

التواصل باللعبة مهم جدا وهو اساس النجاح، خاصة مع كابتن السفينة، فمع اننا اربع اشخاص من مواقع مختلفة و لا  نعرف بعضنا البعض تمكننا بفضل الكابتن الذي كان من فريق التطوير من العمل بشكل رائع كفريق و انقذنا العديد من الناجيين، حتى ان  المطورين الذين كانوا معنا كانوا سعيدين جدا بالطريقة التي لعبنا بها وصفقوا لنا خاصة انها تجربتنا الاولى معها.

نعم اللعبة قد لا تبدوا شكليا الافضل لكنها تقدم تجربة تعاونية ممتعة جدا ولن تحتاج بالضرورة ان تكون عاشق لعالم ستار تريك لكي تلعبها، لكن بالطبع ستحصل على متعة اكبر في حال كنت كذلك لانك ستكون على معرفة باسماء الشخصيات والمركبات وغيرها.

ماجربناه كان احد انواع المهام في اللعبة، حيث اكد المطور انها ستقدم نمط قصة كامل يمكن لعبه بشكل فردي او تعاوني وسيقدم الكثير من المحتوى.

اللعبة كانت من مفاجئات جيمزكوم السارة بالنسبة لي و ساكون بكل تاكيد من منتظريها عند اطلاقها فيه نوفمبر المقبل على البلايستيشن في ار، اوكولوس و الفايف

التعليقات : 1

Send this to a friend