مراجعة: Yakuza 0 عودة العصابات اليابانية من جديد

بواسطة في
مميزات اللعبة

عالم صغير لكن متقن

طور Yakuza 0 يتمركز حول فكرة العالم المفتوح بمعنى ان اللاعب يستطيع الذهاب والتنقل لأماكن كثيره. لكن الوضع مختلف هنا بحيث ان العالم يعتبر صغير مقارنة بغيرها من الألعاب. طبعاً هذا لا يعتبر نقطة سلبية لصالح اللعبة لان Yakuza 0 أتقنت العالم المفتوح الصغير بخيارات كثيره تستطيع القيام بها. لكي اوصفها بشكل اسهل، عالم لعبة Yakuza 0 يقارن بمحافظة صغيره ذات تفاصيل عميقة ودقيقه والتي بكل تأكيد سوف تبهرك.

قصة مشوقة

قصة Yakuza 0 جداً ممتعة فهي تتمحور حول شخصين لم يلتقيا سابقاً ولكن بسبب الضروف يقومون بالتعاون معاً لكي يسطرون على منظمة المافيا الموجودة في مدينة أوساكا، اليابان. هنالك الكثير من اللحظات الممتعة، الحماسية والمضحكة للقصة مما جعل هذا العنصر في Yakuza 0 ناجح.

لعبة داخلها ألعاب

هنالك الكثير من الألعاب “ميني جيمز” في عالم Yakuza 0، هنالك الرياضية، القتالية وغيرها الكثير. لكن الغريب في هذه النقطة أن أغلب الألعاب البسيطة في اللعبة جداً ممتعة والتي لما أتصور أنها سوف تكون بهذه المتعة.

عيوب اللعبة

قتال حماسي لكن مكرر

القتال في Yakuza 0 جداً ممتع فهنالك اختلافات من ناحية طريقة القتال والكامبو وغيرها. لكن بحكم أنها لعبة عالم مفتوح فهنالك الكثير من الوقت الذي سوف تمضية هناك، لذا التكرار في القتال أصبح ممل بشكل أكثر في كل مرة أتقدم بها في اللعبة.

اختلاف طريقة الحوارات

للأسف لم تستخدم اللعبة طريقة واضحة لتقديم الحوارات فهنالك انواع كثيره مختلفة في اللعبة، مثل الحوار الصوتي، الكتابي أو السينمائي. صحيح أن الحوارات والمقاطع السينمائية تعتبر ممتازة لكن الحوار الصوتي يحدث كثيراً وهذا يعني ان اللاعب يجب عليه قرائة حوارات تبدا بـ”كيف حالك اليوم” وتنتهي بـ”لا بأس سوف نقوم بقتلهم جميعاً”.

الخلاصة:

لعبة Yakuza 0 متمكنه بشكل كبير عن الأجزاء السابقة لأنها قدمت خيارات كثيرة للاعب سواء من قصة، طريقة اللعب، العالم المفتوح، أو ألعاب الميني جيمز الموجودة في اللعبة. أيضاً، لكل من لم يلعب أي جزء لهذه السلسلة فأن Yakuza 0 تستحق أن تكون بدايتك لهذه السلسلة العريقة.
القصة
الرسوم
التحكم
الأصوات
طريقة اللعب
التقييم النهائي
4
اشترها وانت مغمض

Send this to a friend